العدد الكبير جدًا من صور السيلفي؟ نعم أم لا؟

العدد الكبير جدًا من صور السيلفي؟ نعم أم لا؟

عزيزتي السيدة تك، هل نشر الكثير جدًا من صور السيلفي على الإنترنت فكرة سيئة فعلاً؟ كل صديقاتي يفعلن ذلك، لكن معلمتي تقول أن ذلك قد يجتذب المتحرشين. ما الذي تعنيه في حقيقة الأمر؟ ما فرص تعرضي للتحرش فعلاً؟

المخلصة، غير متأكدة مَنْ أُصدِّق

عزيزتي غير المتأكدة،

هذا سؤال جيد! وقد يكون للناس وجهات نظر مختلفة حول هذا الموضوع. وكلما تحسنت التكنولوجيا وتطورت، أصبح من الأسهل أيضًا على الناس معرفة كل أنواع الأشياء الخاصة بكِ فقط من صورة واحدة.

دعينا نفترض أنكِ تنشرين صورة سيلفي لك ولصديقاتك أمام مدرستكِ أو بيتكِ. يمكن لأي شخص يرى تلك الصورة أن يعرف أين تدرسين أو أين تسكنين. وبالتالي يمكنهم العثور عليكِ. إذا لم تقومي بإيقاف إعدادات "الموقع الجغرافي" الخاصة بكِ (هذا هو الإعداد الذي يسمح لهاتفكِ بمشاركة المعلومات الخاصة بمكان وجودك مع المواقع أو خدمات أخرى)، فإنه يمكنهم حتى معرفة أين بالضبط التقطت هذه الصورة.

لهذا لكي تكوني آمنة، من الأفضل دائمًا إيقاف إعدادات الموقع، في هاتفكِ وشبكات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك أو تويتر. كوني على حذر بخصوص نوعية الصور التي تلتقطيها والمعلومات التي تنشريها عن نفسك وأماكن وجودك عبر الإنترنت، لأنكِ لا تعرفين أبدًا من الذي قد يكون يشاهدكِ!

ربما تظنين أنني مفرطة في الحماية. لكنني حريصة عليكن، سيداتي، وأريد أن تكن آمنات قدر الإمكان!

محبوبتكِ، السيدة تك