السر وراء شخصيتك القوية

كوني واثقة من نفسك

السر وراء شخصيتك القوية

كم سيكون الأمر مملاً إذا كنا جميعًا متشابهين؟

ليس هناك أي شخص آخر مثلكِ يا فتاة - وهذا هو مكمن قوتك الخارقة. تفردكِ الخاص هو شيء يدعو للاحتفال لذلك لا تخفي شخصيتك الحقيقية من أجل التماشي مع المجتمع. سيحكم الناس عليكِ دائمًا ولكن حفاظكِ على معدن ذاتكِ الحقيقي هو سر كونكِ ذات شخصية قوية.

مع كل الضغوط التي تواجهنا نحن الفتيات في هذه الأيام فإنه من السهل جدًا أن ننغمس في شعور انعدام الثقة الداخلي لدينا وينتهي بنا الأمر بفعل ما يريده الآخرون أن نفعله. ولكي نعيش بثقة يجب أن نفهم جيدًا من نحن وما الذي نحب القيام به.

الخطوة 1- اعرفي نفسك

وذلك يعني معرفة نقاط القوة ونقاط الضعف. ما الأشياء التي تجيدينها بالفطرة؟ ما الذي تتفوقين فيه؟ ربما كنتِ جيدة جدًا في الأرقام أو جيدة في الرسم، أو كليهما! من المهم جدًا أن تعرفي ما الذي تجيدين القيام به لأن ذلك يبني ثقتكِ بنفسكِ. أيضًا، عندما تعرفين نقاط ضعفكِ يمكنكِ إدارتها على نحو أفضل وتعلم كيفية اتخاذ قرارات جيدة تجعلكِ تشعرين بالثقة الداخلية.

سؤال آخر عليك أن تسأليه لنفسكِ - ما الذي يمنحكِ الطاقة والحماس؟ بعض الأشياء يمكن أن تجعلكِ تشعرين بالاستنزاف في حين أن البعض الآخر قد يمنحكِ الطاقة ويجعلك تنبضين بالحياة. هل تعرفين ما هذه الأشياء؟ إذا كنتِ لا تعرفين، ففكري مليًا وابحثي عن الأشياء التي تشعركِ بالحماس.

الخطوة 2 - اعرفي ما تحبينه وافعليه

إن فعل ما يشعرنا بالسعادة هي وسيلة أخرى لكي تكوني صادقة مع نفسك. إذا كان الرقص يجعلكِ سعيدة إذًا فالرقص هو ما تريدين القيام به يا فتاة! إذا كان بعض الأصدقاء يجعلونكِ تفكرين في نفسكِ بطريقة سلبية، فابتعدي عنهم واعثري على مجموعة أصدقاء يسمحون لكِ أن تكوني على طبيعتكِ. فعل ما تحبينه يمنحكِ الثقة وعندما تكونين واثقة تصبح قدراتك بلا حدود.

يمكن للسعي وراء تحقيق أحلامكِ أيضًا أن يفتح عينيك على ذاتكِ الحقيقية. وذلك لأن أحلامنا تتعلق بأشياء نحبها في أعماق قلوبنا. كل شخص لديه أحلام مختلفة في الحياة لذلك تأكدي من اتخاذ خطوات فعلية لتحويل أحلامكِ إلى واقع ملموس. إذا كنت تحلمين ببدء مشروعكِ التجاري فادخري الأموال لبدء المشروع؛ لأنه بفعلك ذلك ستكونين حقًا قوية ولن يوقفك شيء.