أهداف العلاقات - أنا ووالدتي

تعرفي على كيفية جعل علاقتك مع أمك رائعة!

أهداف العلاقات - أنا ووالدتي

إنهن الأمهات!

يا الله، إنها الأم.

إنهن الأمهات! إننا لا نعرف ما يحدث مع الأمهات، لكنهن دائمًا ما يجدون الطرق التي يمكنهن من خلالها تدمير اليوم. فدائمًا ما يكون لديها توقعات وقواعد وأمور روتينية وأشياء شديدة الجنون لتعقيد حياتك، كما أنها دائمًا ما تقول لك لماذا لا تكونين مثل أختك. ودائمًا ما تكون متضايقة من أمر ما!

لماذا يجب أن يضغط هذا الشخص الذي كان السبب في وجودي عليّ بتلك الشدة؟!

اهدئي أيتها السيدة. إليك درس لن يخبرك به أحد وأنت تكبرين: اهتمي بعلاقتك بأمك. ربما لا تكون مثالية، لكن ليس هناك شخص مثالي، ويشتمل ذلك عليك أنت كذلك! وفي نهاية المطاف، فقد قضيتما العديد من السنوات معًا، كما أنكما ستحتاجان إلى بعضكما البعض.

لذا، هيا بنا ننهي المشكلات والدراما، ونعمل على إصلاح العلاقة بيننا.

خذي أنت زمام المبادرة.
يوم الإجازة القادمة، فكّري في الذهاب معًا إلى السوق والطهي معًا بعد ذلك. أو، أنت تعرفين أكثر شيء تستمتع هي بالقيام به. أظهري لأمك أنه رغم أن هناك بعض الوقت الذي تنشب فيه المشكلات بينكما، إلا أنك ما زلت تدركين أن كل تلك المشكلات سوف تمر بسلام. إن العلاقة بينكما لا تتوقف عند مجرد اعتنائها بك، بل إنك يجب عليك الاعتناء بها كذلك. إن الخروج معًا وعمل شيء مشترك يسهّل بدون شك التحدث حول ما يزعجكما.

شخص يحتويك بشكل كامل
القلق في سن المراهقة، وما إلى ذلك، أنت تشعرين أنك كائن قادم من عالم آخر غريب، تنتظرين شخصًا يمكنه فهمك فعليًا وما إلى تلك الأمور. أنت تشعرين بذلك، وكل فتاة تشعر بنفس الأمر. أتريدين شخصًا في الغالب يفهم بشكل تام ما تشعرين به؟ جرّبي والدتك. فكل ما ستمرين به، مرّت هي به بالفعل. أوقفي المشكلات والدراما مع والدتك، وفقط تحدثي إليها حول ما يضايقك.

"الاعتذار" أمر سهل
حسنًا، ربما تقع في بعض الأحوال صراعات لا تكون بسيطة بينك وبين والديك، وقد تكون صراعات ضخمة، وتغير من مسار الحياة. ونحن لا نتحدث عن هذه الأشياء هنا.

إننا نتحدث عن أمور مثل ذلك الوقت الذي قابلت فيه أصدقائك وأنت تتسوقين مع والدتك، ثم صرخت في وجهها لأنها أحرجتك أمامهم. إننا نتحدث عن الأشياء البسيطة الغبية. الأشياء التي عندما تفكرين فيها، تدركين أن الخطأ كان خطأك أنت في الأساس.

عندما تقومين بعمل الأشياء الغبية، اعتذري. إن تحمل مسؤولية الأخطاء التي نقوم بارتكابها يعد واحدًا من مؤشرات النضج. قد يبدو بالنسبة لك أن أمك مخلوقة من حجارة، ولكنها تمتلك مشاعر كذلك. إن تعلم الاعتذار عند الخطأ يمكن أن يكون السبب الذي يخلق فارقًا كبيرًا، كما أنها مهارة سوف تساعدك طوال حياتك.