الأمر لا يتعلق بك! الأمر يتعلق بي!

تعرفي على كيفية التأقلم مع الأشخاص عندما تكونين انطوائية.

الأمر لا يتعلق بك! الأمر يتعلق بي!

ارفعي يدك وأريني نفسك إن كنتي من الفتيات الانطوائيات!

إنك تكونين انطوائية... إذا كنت تشعرين بالنشاط والمتعة عندما تكونين بمفردك، حيث تقومين بشحن طاقتك. فتحبين قضاء بعض الوقت مع نفسك فقط، حيث تقومين بالأشياء التي تفضلينها: مثل القراءة أو مشاهدة العروض أو الرسم أو مجرد إعادة ترتيب غرفتك فقط.

هل يبقى الأشخاص الانطوائيون في المنزل منغلقين على أنفسهم طوال الوقت؟ لا، فذلك مستحيل! فأنت تخرجين وتستمتعين بوقتك. ولكنك تستمتعين بطريقة مختلفة تمامًا.

إن كونك شخصية انطوائية لا يجعلك كارهة للمجتمع. ولكنك نوع من الأشخاص يستمتعون برفقة أنفسهم. ولا توجد أي مشكلة حيال ذلك!

إن الانطوائية تكون في بعض الأوقات الخيار الصعب، لأن العالم كله يعشق المنفتحون. فالمنفتحون يحصلون على طاقتهم من التواصل الاجتماعي ومن قضاء الوقت مع الآخرين. والشخصيات الانطوائية تتعارض تمامًا مع الشخصيات المنفتحة!

إذًا، كيف يمكن أن تتعاملي مع الأشخاص الآخرين إذا كنت شخصية انطوائية؟ وكيف تتصرفين إذا كان أصدقائك يلقون عليك بالذنب ويسخرون منك لأنك عثرتِ على أفضل كتاب يمكنك الوصول إليه ولأنك ترين أن قضاء الليل بطوله في مجرد الدردشة والحوار مع الآخرين أسوء شيء يمكن أن يحدث لك؟ وما الذي يمكن أن تقومي به عندما تريدين أن يشعروا أنك تهتمين لحالهم وأنك لن تتوقفي عن ذلك؟

حسنًا، يجب عليك إظهار وتأكيد ذلك لهم. إذا كان أصدقاؤك يعرفونك جيدًا، فسوف يتفهمون طبيعة شخصيتك. وماذا إذا لم يكونوا كذلك؟ اشرحي الأمر لهم. وأخبريهم أنك تستمتعين بوقتك بطريقة مختلفة. قومي بكتابة خطابات لهم أو أرسلي إليهم بعض الهدايا التي تعبر عن اهتمامك بهم. مثل تلك الأشياء في الواقع تؤتي ثمارها. تواصلي مع الأشخاص بطريقة تتناسب مع كنه شخصيتك الحقيقية.

فبدلاً من المعاناة والاختناق في مراكز التسوق، قومي بدعوة أصدقائك للاستمتاع في الحديقة أو للتنزه في الأماكن الطبيعية. عوّدي الآخرين على الأشياء التي تحبينها، وشاهدي صداقتك مع الأشخاص الموجودين في حياتك وهي تصبح أكثر عمقًا وأكثر قوة وفائدة.

كونك شخصية انطوائية يعني أنك قد قضيت بالفعل وقتًا كبيرًا في استكشاف كنه ذاتك، فكوني على موعد مع الوفاء بمتطلبات تلك الشخصية والاهتمام بها. تعرفي على شخصيتك، ومارسي حياتك بشخصيتك أنت، وانشري الفرح بين الأشخاص الذين تهتمين لأمرهم، لكن افعلي ذلك بطريقة طبيعية!

هل أعجبك هذا المقال؟ فقد يعجبك هذا المقال أيضًا: