هل تشعرين بالغيرة أحيانًا؟

إليك 4 طرق للتعامل مع هذا الشعور!

هل تشعرين بالغيرة أحيانًا؟

هدفنا نحن الفتيات في Springster هو مناصرة بعضنا لبعض. ويعني ذلك أن نكون مساندين ومشجعين ومتعاونين. ولكن دعونا نكن صادقات، فنحن لا يمكننا دائمًا مساندة الفتيات الأخريات. أحيانًا نشعر بالغيرة وهذا أمر طبيعي. ولكن ما يهم هو كيفية التعامل مع الغيرة وتحويلها إلى الشعور بالثقة والمشاعر الإيجابية.

الغيرة أن تحسد الآخرين على إنجازاتهم، أو ممتلكاتهم، أو امتيازاتهم. الغيرة تسبب لنا شعورًا داخليًا بعدم الثقة في النفس، وأحيانًا تجعلنا نتصرف بطريقة حاقدة تجاه الشخص الذي نشعر بالغيرة منه. هذه الأنواع من المشاعر ليست صحية بالنسبة لنا، ولذا فنحن بحاجة إلى تعلم كيفية إدارتها بطريقة ذكية.

إذا وجدتِ نفسكِ تشعرين بالغيرة تجاه شخص آخر فإليكِ كيفية تحويل هذا الشعور إلى ثقة:

1. أنتِ فريدة.

ليست هناك حاجة إلى أن تغاري مما يمتلكه الأشخاص الآخرون، فنحن جميعًا لدينا الهبات والمواهب الفريدة الخاصة بنا. لدينا جميعًا ما يدعو إلى الشعور بالفخر بداخلنا. تحتاجين فقط لمعرفة كيفية إيقاظ هذه الجوانب التي تدعو للفخر.

2. أنتِ لست فاشلة.

لا يعني فوز شخص آخر أنكِ فاشلة. لدينا جميعًا نقاط القوة الخاصة بنا. فقط لأن فتاة واحدة تتفوق عليكِ في المدرسة لا يعني ذلك أنكِ أقل منها. قد لا تكون نقاط قوتكِ في الجانب الدراسي ولكن يمكنكِ التميز في أشياء أخرى مثل الرياضة والفن والتفكير الاستثماري بالمشروعات. اكتشفي نقاط قوتكِ، وسوف يجعلكِ ذلك تشعرين بالمزيد من الثقة.

3. غيري وجهة نظركِ.

إذا رأيت شخصًا متفوقًا في شيء وتريدين أنتِ أيضًا تحقيق ذلك فيمكنكِ التواصل معه لمعرفة كيف حقق ذلك. بدلاً من الشعور بالغيرة، اجعلي نجاحهم دافعًا لكِ للعمل بجد أكبر. اجعليهم مصدر إلهام لك بدلاً من مقارنة نفسكِ بهم بطريقة سلبية.

4. كوني على طبيعتكِ.

اقضي بعض الوقت للتركيز في حياتكِ وكيف تصبحين أفضل مما أنتِ عليه الآن. لا أحد كامل، ومن ثم فإن قضاء وقتكِ في تحسين وتطوير نفسكِ أفضل من إضاعته في تمني حياة مثل حياة شخص آخر. كلما عرفت نفسكِ أكثر شعرتِ بالثقة أكثر.

وأخيرًا تذكري أنه عليكِ أن تتحلي بالصبر في حياتكِ. وأن التقدم البطيء يعتبر تقدمًا مهما كان وتفوق فتاة واحدة لا يعني فشلكِ وخسارتكِ. بنفس الطريقة تفوق فتاة واحدة عليكِ في الجمال لا يعني أنك قبيحة. هناك فرص كافية للجميع!