هل تواجهين مشكلات مع رفيقكِ؟

إليكِ كيفية التعبير عن المشكلة.

هل تواجهين مشكلات مع رفيقكِ؟

تخيلي معي هذا الموقف:

أنتِ كنتِ معجبة بأحد الأولاد لفترة من الوقت. ثم بدأتما في الحديث ثم طلب منكِ أن تكوني رفيقته. وهو الآن يرغب في أن يطور العلاقة بينكما إلى المرحلة التالية.

وللأسف، أنتِ توافقين على ذلك لأن الأمور تسير على ما يرام حتى الآن، إلا أنكِ في الحقيقة لا تعرفين حقًا ما تنطوي عليه المرحلة التالية.

بعد ذلك، يرغب رفيقكِ باستمرار في مقابلتك سرًا وفي ساعة متأخرة من الليل في غرفته.

أنتِ حقًا لا تشعرين بالراحة حيال ذلك الأمر. فأنتِ لستِ مستعدة بعد لممارسة العلاقة الحميمية ويبدو أن هذا ما يهمه.

الآن عليكِ التحدث معه حول ما تشعرين به حقًا وأن تقرري ما إذا كنتِ ستظلين في العلاقة أم لا.

يبدو أن هذا قرار مهم. قرار أكبر من أن تتخذيه بمفردكِ. فمن الشخص الذين يمكنكِ الحديث معه حول هذا الأمر وكيف يُمكنك إخباره بذلك؟

إليكِ بعض النصائح التي تقدمها لك أخواتكِ الكبريات في Springster:

1. اختيار الشخص المناسب

يجب أن يكون شخصًا تشعرين بالراحة معه ويمكنكِ الاعتماد عليه لإعطائكِ نصائح صادقة. أيًا كان الشخص الذي قررتِ التحدث معه، فتأكدي من أنه يتسم بما يلي

  • جدير بالثقة
  • ذو خبرة
  • لا يصدر أحكامًا متسرعة

يجب اختيار شخص متفهم ولن يتسرع بالحكم عليكِ وينتقدكِ. أنتِ لا ترغبين في أن يجعلكِ أي شخص تشعرين بالخجل من نفسكِ أو بالذنب حينما ترتكبين أي خطأ.

2. وقت المصارحة

إذا كان هناك شيء يزعجكِ، فإن الحديث عنه من شأنه أن يساعدكِ في التنفيس عن مشاعركِ. تتطلب منكِ المصارحة أن تكوني شجاعة ولكن ستشعرين أنكِ أفضل بعدها إذا تحدثتِ مع الشخص المناسب. إليكِ كيفية فعل ذلك:

  • لا تخجلي أو تشعري بالحرج من الحديث عن الأولاد. تذكري أن الأمهات، والعمات والأقرباء الأكبر سنًا جميعًا مررن بالشيء نفسه الذي تمرين به الآن. فهن يتفهمن الأمر، لذلك لا تقلقي وكوني شجاعة!
  • اعثري على مكان هادئ ومريح بحيث لا تكونين عرضةً للتشتت وتأكدي أن من تتحدثين إليه في مزاج جيد وليس مجهدًا.
  • تدربي على ما ستقولينه مسبقًا. إذا كنت خائفة، فستشعرين بالذعر أو القلق في تلك اللحظة. ولا بأس بالتدرب على ما ستقولينه أمام المرآة. كما أن كتابة ذلك أيضًا يمكنه أن يساعدكِ.

الوضع معقد جدًا لتتخذي القرار فيه بمفردكِ. إذا كنتِ بحاجة إلى دعم في اتخاذ القرارات الكبيرة فلا تخافي من التحدث مع شخص ما حول هذا الموضوع!