هل أنتِ محاطة بأشخاص سيئين؟

تعلمي كيفية تكوين صداقات جيدة تدوم مدى الحياة

هل أنتِ محاطة بأشخاص سيئين؟

مرحبًا أيتها الفتاة،

هل تعتقدين أنكِ ربما تكونين محاطة بصحبة سيئة الآن، وتصاحبين أشخاص ليسوا أصدقائك بشكل حقيقي؟

يمكن لتمضية الوقت مع الصحبة الخاطئة أن يكون له تأثير سيء على حياتِك. ومن ثم فمن المهم أن تحيطي نفسك بالأشخاص الإيجابيين الذين يسمحون لك بأن تكوني نفسك والذين يمكنهم تشجيعك ودعمك.

إذن كيف يمكنكِ البعد عن الصحبة السيئة وتكوين صحبة جيدة؟ إليكِ بعض النصائح التي تساعدك على ذلك:

  • عليكِ إدراك ما تتسم به الصحبة السيئة. إذا كنت تصاحبين أشخاص يسخرون منكِ، ويحبطونكِ، ويجعلونكِ تشعرين بحالة نفسية سيئة، فأنتِ محاطة بصحبة سيئة.

  • ابحثي عن الأصدقاء الذي يسامحون ويقبلونكِ كما أنت. لا يوجد شخص مثالي، فأحيانًا قد تؤذين صديقاً أو تكسرين ثقته بك. ومع ذلك فالصديق الحقيقي سوف يسامحكِ وسيرغب في المضي قُدمًا.

  • عليكِ إدراك ما تتسم به الصحبة الجيدة. الأصدقاء الحقيقيون هم الأشخاص الذين تحبينهم وتثقين بهم والذين يدعمونك طوال الوقت. وهم من يساعدونكِ أيضًا على تجنب اتخاذ قرارات سيئة ولا يقومون بالضغط عليك للقيام بأشياء لا تريدين القيام بها.

  • تعلمي أن تبحثي عن الأشخاص الذين يريدون نفس الأشياء الجيدة التي تقومين بها. اختاري الأصدقاء الذين لديهم أحلام لمواصلة الدراسة والحصول على درجات جيدة وخلق الفرص لأنفسهم. فهؤلاء يكون لديهم مستقبل عظيم بانتظارهم - مثلكِ تمامًا!

لا يُعد تكوين صداقات جديدة أمرًا سهلاً دائمًا؛ ومع ذلك فعندما تكونين صريحة وصادقة وتتصرفين بطبيعتك، فإن الأشخاص المناسبين ينجذبون إليك.

يتم تكوين أفضل الصداقات بشكل طبيعي، لذا لا تقلقي كثيراً بشأن ما يعتقده الآخرون حيالِك. ركزي على أن تصبحي شخصًا جيدًا وحينها يصبح انجذاب الصحبة المناسبة إليك أمرًا مؤكدًا!