أنتِ محط أنظار الجميع:

كيفية التألق حينما تنجذب الأنظار إليكِ

أنتِ محط أنظار الجميع:

1) التركيز على نقاط القوة

إن مجرد وقوعكِ تحت محط الأنظار يمكن أن يكون شعورًا مخيفًا. فعندما تتوجه كل الأنظار إلينا، يكون من السهل لمشاعر عدم الثقة بالنفس أن تجد طريقًا إلى داخلكِ. وبغض النظر عن مدى ثقة الشخص بنفسه التي قد يبدو عليها، إلا أن كل شخص تنتابه لحظات من الخوف وعدم الثقة. والأمر الجيد هو أن الثقة تُعد مهارة يمكننا جميعًا تعلمها. ويمكن أن تساعدكِ هذه النصائح على إظهار الثقة الداخلية والرائعة التي تتميزين بها وأن تتألقي بصورة أكثر إشراقًا عندما تتوجه كل الأنظار إليكِ.

اكتبي شيئًا واحدًا تحبينه عن نفسكِ كل يوم. ويمكنكِ بدء نظام زمالة ومشاركة هذه الأفكار الإيجابية مع إحدى الصديقات. فإن التركيز على جميع الأشياء التي تحبينها في نفسكِ سيعزز من ثقتكِ ويجعلكِ تتألقين!

لا يوجد أحد على وجه البسيطة يُحسن فعل كل شيء، ولكننا جميعًا نجيد فعل شيء ما. لذا نحتاج إلى التركيز على نقاط القوة هذه. إن حب أنفسنا ولا تعد رؤية قيمتنا أمورًا أنانية، ولكنها في الحقيقة أمور مهمة حقًا لأن نصبح أكثر ثقة بأنفسنا. هل لديكِ صوت رائع بالغناء؟ نظمي حفلة موسيقية للأصدقاء! هل لديكِ شغف للكتابة؟ لمَ لا تكتبين قصة للصحيفة المحلية؟ هل تحبين ألعاب القوى؟ نظمي مباراة ماتعة بين الأصدقاء.

2) الترفّق في معاملة النفس

كل منا يرتكب الأخطاء، أو يخطئ في استخدام الكلمات، أو نتعثر من وقت إلى آخر. وهذا جزء من كونكِ إنسانة. والشيء الضروري هو الترفّق في معاملة النفس في هذه اللحظات وأن تساعدي نفسكِ على النهوض. ولا تعد هذه الأمور سوى خبرات مكتسبة ستجعلكِ أقوى من السابق. حاولي ألا تركزي على الأشياء التي لم تكن مخططًا لها وركزي على الأشياء التي تم التخطيط لها!

3) اعتمدي على منهم حولكِ

كل منا ينتابه الشعور بالخوف والتوتر بغض النظر عن عمره. ويُعد مفتاح الشعور بمزيد من الثقة هو أن تعرفي أنه لا مانع من طلب المساعدة وأن تحيطي نفسكِ بأشخاص إيجابيين يساعدونكِ على الارتقاء. اذهبي إلى إحدى الصديقات الموثوق بهن عندما تشعرين بالتوتر، وإذا كنتِ تلقين خطابًا أو تؤدين عرضًا، فاسأليهن ما إذا كان يمكنكِ أن تتدربي أمامهن.

4) تجنبي المقارنات

لا يخلو الكون من وجود أشخاص يكونون أفضل منا في أشياء معينة. فقد يحصلون على درجات أفضل، أو أن يكونوا أفضل في الألعاب الرياضية، ولكن خمني ماذا؟ إنهم مختلفون عنكِ. فليس لديهم كل أحلامكِ، وأفكاركِ. فإبداعكِ هو سحركِ، والعالم سيكون مكانًا مملاً جدًا بدونكِ!

ومن المهم أن تدركي كل مواهبكِ وقيمتكِ الفريدة التي تجلبينها إلى العالم. أنتِ قيّمة وتستحقين التألق! ركزي على كل نقاط قوتكِ لأن الإيمان بقدراتكِ سيجعلكِ تتألقين بشكل أكثر إشراقًا! فأنت كالنجمة تمامًا.