خمسة أشياء يمكنكِ التغلب عليها بمساعدة أصدقائكِ

وإليكِ كيف يمكن لصداقات متينة تحسين حياتكِ.

خمسة أشياء يمكنكِ التغلب عليها بمساعدة أصدقائكِ

فالأصدقاء الداعمون والإيجابيون هم الذين يشجعوننا على العمل بجد، ويعطوننا العناق والنصائح المهمة عندما نشعر بالإحباط وبشكل عام يجعلون حياتنا أفضل.

فيما يلي خمسة مواقف يمكنكِ تخطيها بقليل من الجهد عندما يكون بجوار صديق مخلص.

1 الانفصال

يمكن أن يكون الانفصال فترة صعبة ومربكة بالنسبة لنا. ولكن وجود أصدقاء موثوق بهم للجوء إليهم يجعل تجاوز الحزن أمرًا يسيرًا.

فالتحدث مع صديقتكِ أو أصدقائكِ المقربين عن الألم الذي تشعرين به يمكن أن يمنحكِ الراحة أو يبهجكِ. كما قد يكون الخروج مع أصدقائكِ تسلية كبيرة عن التفكير في الحب الذي فقدتيه مؤخرًا.

2 الصعوبات في العمل المدرسي

لماذا الصراع مع العمل المدرسي عندما يكون لديكِ أصدقاء؟

لذلك، في المرة القادمة عندما تواجهكِ صعوبات في حل مسائل الرياضيات أو كتابة مراجعة هذا الكتاب في صف اللغة الإنجليزية، اطلبي المساعدة من أصدقائكِ الذين هم أفضل منكِ في تلك الموضوعات.

3. البلطجة

في بعض الأحيان سوف يعتدي البلطجي على شخص يبدو وكأنه وحيد وربما لا يكون لديه أي شخص للدفاع عنه.

ولكن عندما يكون لديكِ دائرة من الأصدقاء الداعمين يمكنكِ التنزه معهم أثناء الغداء أو العودة معهم إلى المنزل بعد المدرسة، وهو يمكن أن يصبح درع حماية لكِ ضد البلطجة.

إذا كنتِ تتعرضين بالفعل للتحرش فحاولي ألا تفكري في الأمر على أنه محرج أو مهين. فالمشكلة مع البلطجي وليست معكِ، لذا عليكِ التحدث مع أصدقائكِ المقربين ومعًا يمكنكم إيجاد طرق للإبلاغ عن هذا البلطجي إما لوالديكِ أو للمدرسة.

4 مشاكل المنزل

فالحديث عن المشاكل الخاصة بك في المنزل لصديق مخلص يمكن أن يجلب لكِ الراحة والأمل. كما يمكن أن يكون التسكع مع صديقتكِ طريقة ذكية لتشتيت انتباهكِ عن المشاكل في المنزل التي ليس بيدكِ حيلة تجاهها.

يعد قضاء الوقت والاعتماد على صديق موثوق به وسيلة مؤكدة لتعزيز الصداقة وربما بناء صداقة أبدية.

5 عدم الأمان

ربما تعتقدين أنكِ لستِ ذكية بما فيه الكفاية، أو أنكِ كبيرة جدًا أو صغيرة للغاية، لكن وجود دائرة من الأصدقاء الإيجابيين يمكن أن تساعد في تعزيز ثقتكِ بنفسكِ. فالأصدقاء الحقيقيون يشجعوننا على رؤية جمالنا الداخلي بدلًا من التركيز على عيوبنا.

تذكري، الصديق الحقيقي موجود لتحسين حياتكِ من خلال دعمكِ ورعايتكِ والإخلاص لكِ.