أكاذيب خمسة يمكنها إعاقتك

لقد حان الوقت للنظر بشكل أعمق

أكاذيب خمسة يمكنها إعاقتك

في بعض الأيام قد تشعرين بالرضا عن نفسكِ، وأيام أخرى لا تريدين مغادرة المنزل أو مقابلة أحد! فمن الصعب محاولة الاندماج والتأقلم مع ما يقول عنه الجميع أنه رائع وجميل.

ويكمن مفتاح تقدير الذات والتصالح مع النفس في عدم الوقوع في فخ الاعتقاد في هذه الأساطير الخمس!

الأسطورة الأولى: اعتقاد أن جميع البشر مثاليون. الحقيقة: ما تشاهدينه في الحفلات أو المدرسة أو العمل، وخاصةً على وسائل التواصل الاجتماعي، ليس دائمًا على ما يبدو. عندما يتعلق الأمر بشعوركِ بالرضا عن نفسكِ، والشيء الأكثر أهمية هو أن تتذكري أننا جميعًا لدينا أخطاء، ولدينا عيوب، ونشعر جميعًا بعدم الأمان في بعض الأحيان. ما يهم حقًا، هو أن تحبي نفسكِ، بعيوبها وبكل شيء! حاولي تعزيز تلك الثقة عن طريق تكرار شيء تحبينه في نفسكِ كل صباح.

الأسطورة الثانية: الملابس والمكياج سيجعلني أكثر جمالًا.

الحقيقة: إنها لمتعة فائقة تجربة مظهر مختلف. ولكن هذه الأحاسيس مؤقتة. أنتِ أيضًا جميلة عندما لا تضعين أي مكياج وعندما ترتدين القمصان القديمة والسراويل المفضلة. تذكري، كونكِ جميلة في داخلكِ هو أكثر ما يهم. قومي بعقد اتفاق مع أصدقائكِ لتجربة يوم واحد في الأسبوع بدون مكياج! الحقيقة: إنها لمتعة فائقة تجربة مظهر مختلف. ولكن هذه الأحاسيس مؤقتة. أنتِ أيضًا جميلة عندما لا تضعين أي مكياج وعندما ترتدين القمصان القديمة والسراويل المفضلة. تذكري، كونكِ جميلة في داخلكِ هو أكثر ما يهم. قومي بعقد اتفاق مع أصدقائكِ لتجربة يوم واحد في الأسبوع بدون مكياج!

الأسطورة الثانية: الملابس والمكياج سيجعلني أكثر جمالًا.

الحقيقة: إنها لمتعة فائقة تجربة مظهر مختلف. ولكن هذه الأحاسيس مؤقتة. أنتِ أيضًا جميلة عندما لا تضعين أي مكياج وعندما ترتدين القمصان القديمة والسراويل المفضلة. تذكري، كونكِ جميلة في داخلكِ هو أكثر ما يهم. قومي بعقد اتفاق مع أصدقائكِ لتجربة يوم واحد في الأسبوع بدون مكياج!

الأسطورة الثالثة: لا أحد يشعر بالحزن مثلي

الحقيقة: إذا كان الناس لا يشعرون بالحزن، فهم حتمًا ربوتات! ومن الطبيعي جدًا أن يكون هناك تقلبات في المشاعر صعودًا وهبوطًا. فإذا كنتِ صادقة مع أصدقائكِ حول كيف تشعرين أحيانًا، فإنهم سوف يفتحون قلوبهم لكِ أيضًا. وهذا سوف يساعدكِ كمجموعة للتشجيع ومساندة بعضكن البعض وبناء الثقة.

الأسطورة الرابعة: كوني في علاقة ما سوف يجعلني سعيدة.

الحقيقة: عندما يكون بجواركِ شخص يعلن عن حبه الأبدي لكِ كل لحظة استيقاظ، فمن المؤكد أن هذا يعمل على تعزيز احترامك لذاتك! ولكن كونكِ إمرأة شابة سعيدة وواثقة يبدأ من عندكِ.

الأسطورة الخامسة: لا أحد يأخذني على محمل الجد.

الحقيقة: في بعض الأحيان يبدو الأمر وكأنه لا أحد يستمع إليكِ، أو يفهمكِ، وأنهم يسخرون منكِ، حتى عندما تكونين جادة. فإذا كنتِ تشعرين بأنه يساء فهمكِ، فحاولي الرجوع خطوتين إلى الوراء والنظر في موقفكِ من منظور مختلف. فلربما دردشة مع هؤلاء الأفراد الذين تشعرين أنهم لا يفهمونكِ قد تساعدكِ في توضيح الأمور وتعطيكِ الثقة للتحدث عندما يكون لديكِ شيء عظيم لقوله.

لذا في المرة القادمة عندما تشعرين أنكِ وقعتِ في فخ من هذه الأساطير، انظري في المرآة وقولي لنفسكِ: "أنا جميلة، أنا قوية، أنا قادرة!