4 طرق للحصول على ما تريدينه

كيف يمكنكِ التحدث إلى والديكِ ويتم الإنصات إليكِ!

4 طرق للحصول على ما تريدينه

إننا جميعًا نتعرض للموقف نفسه - عندما ترغبين في الحصول على الدعم من والديكِ بخصوص شيء ما لكنكِ لا تعرفين كيفية طرح الموضوع. يُمكن أن يكون الأمر مخيفًا للغاية!

ولكن ليس هناك داعيًا للقلق... في الواقع يُمكن للآباء والأمهات أن يقدموا دعمًا رائعًا لكِ في تحقيق أحلامكِ. يا عزيزتي، ما عليكِ سوى معرفة كيفية طرح الموضوع بأفضل طريقة ممكنة!

إذا كنتِ تشعرين بالأمن والراحة حيال طرح الموضوع - إليكِ بعض النصائح لمساعدتكِ على الحصول على الدعم الذي تريدينه من الأشخاص الذين يهتمون بكِ.

1. طرح الأمر بأسلوب مستحب

إنه من المهم إدراك هذا الأمر عند سؤالهم عن شيءٍ ما. فإن ذلك سيظهر مدى تقديركِ وامتنانكِ لما يقدمونه بالفعل لكِ.

على سبيل المثال، جربي القول: "أمي وأبي، أنا أعلم مدى انشغالكما ولكن عندما تتفرغان، أرجو أن تساعدوني في واجبي المنزلي".

يمكن أن يقطع مدى احترامكِ ومراعاتكِ لهما شوطًا طويلاً في تهيِئتهما على الموافقة على طلبكِ

2.إجراء بحثكِ

يُعد استخدام الحقائق واحدة من أسهل الطرق التي قد تساعد والديكِ على فهم مدى احتياجكِ إلى الدعم المتزايد. عند استخدام الحقائق في دعم آرائكِ، تذكري الآتي:

  • تدوين النقاط
  • التحدث بوضوح للتأكد من أنه تم فهمكِ
  • إعطاء الأمثلة لدعم ما تقومين بطلبه
  • أنصتي إلى والديكِ، قد يكون لدى والديكِ بعض النقاط أو الأسئلة الجيدة كذلك، لذا وفري لهما المساحة والوقت حتى يمكنكم التحدث بصراحة.

على سبيل المثال، إذا كنتِ ترغبين في بدء مشروع تجاري صغير، تحدثي مع والديكِ حول سبب اعتقادكِ بأنها فكرة جيدة وأظهري لهما مدى تقبلكِ لتعليقاتهم المفيدة.

3. التحلي بالمرونة وتقبل آراء الآخرين

إنه من المهم الحفاظ على هدوئكِ، إذا كنتِ تجدين أن المحادثة لا تسير على ما يرام. واعلمي أنكِ لن تحصلي على الموافقة مباشرةً، لذا تذكري التحلي بالصبر والمثابرة. إذا قام والداكِ بالرفض، فعبري عن شكركِ لآرائهما ووجهي الأسئلة إليهما حتى تفهمي بشكل أفضل.

سيظهرون لكِ مدى تقديرهما جراء استماعكِ إلى آرائهما، مما يتيح لكِ فرصة التفكير بطريقة مختلفة يمكنكِ بها شرح ما تحتاجينه.

4. المحافظة على اشتراكهما في المسألة طوال الوقت

يمكنكِ اقتراح اطلاعهما باستمرار بمدى تقدمكِ في الأمر الذي ترغبين في الحصول على الدعم منهما حوله.

وبهذه الطريقة، سيرون مدى حرصكِ على إشراكهما في اتخاذ القرارات. في النهاية، هذه الطريقة من الطرق الرائعة لبناء الثقة مع الأشخاص الذين يهتمون بكِ وبإمكانها تعزيز المزيد من العلاقات الداعمة في المستقبل.