هل أنتِ مدخرة ممتازة؟- إجاباتك

لآن اجمعي عدد إجاباتك بـ "أ" وعدد إجاباتك بـ "ب". وانقري هنا لمعرفة إجاباتك

هل أنتِ مدخرة ممتازة؟- إجاباتك

إذا كانت إجاباتك معظمها "أ"، فهذا معناه أنك منفقة بإفراط!

لا بأس بأن تدللي نفسك بعض الشيء، ولكن الادخار الآن يعني أنه يمكنك القيام بأشياء رائعة لنفسك في المستقبل. وإذا كنتِ لا تستطيعين مقاومة إنفاق المال، فاتركي محفظتك في المنزل عندما تخرجين إلى الشارع. واطلبي من والديك أو من يرعاك أو أختك الكبرى التي تثقين بها مساعدتك على الادخار؛ إما بمساعدتك على فتح حساب بنكي أو بشراء صندوق ادخار لكِ. وتأكدي من وجود قفل له بحيث يمكنك تأمين نقودك في المنزل.

إذا كانت إجاباتك معظمها "ب"، فهذا معناه أنك مُدخرة جيدة!

لقد وضعتِ خططًا كبيرة وتعرفين أن ادخار المال الآن سيساعدك على تحقيق أحلامك في المستقبل. هل حققتِ أحد أهداف مدخراتك؟ مثل ادخار جزء من نقودك جانبًا كل أسبوع لمدة ثلاثة أشهر متتالية دون إنفاق؟ يمكنكِ الاحتفال بالحصول على شيء ممتع! فهذا سيحفزك على توفير مدخرات لأشياء أكبر، مثل الدراسة أو فتح مشروع تجاري.

إذا كانت إجاباتك نصفها "أ" ونصفها "ب" فهذا يعني أنك معتدلة بين الإنفاق والادخار

لقد حققتِ بعض التوازن! فأنت تدخرين، ولكنك أيضًا تحبين أن تمتعي نفسك وأحيانًا تنفقين المال على أشياء ربما لم تكن ضرورية. واصلي متابعة الكيفية التي تنفقين بها مالك لمساعدتك على التوفير أكثر. في بداية كل أسبوع، دوني مقدار المال الذي معك. ثم دوني أي شيء تنفقينه في دفترك مع توضيح الأشياء التي أنفقتِ المال في مقابلها. وفي نهاية الشهر، سيمكنك معرفة أين ذهب معظم نقودك؛ وأين يمكنك الادخار أكثر.