هل أصدقاؤك لا يناسبونك؟

ابحثي عن هذه العلامات.

هل أصدقاؤك لا يناسبونك؟

هناك الكثير من أنواع الأشخاص في هذا العالم، ولن يكون الجميع مناسبين لك. وأفضل طريقة للعثور على الأصدقاء الذين يجعلونك شخصًا أفضل هو معرفة كيفية اكتشاف الأشخاص الذين سيحبطونك: 1) الصديق السيء يجعلك تفعلين أشياءً لا تكونين مرتاحة لها. لذا، إذا كنت تشعرين بعدم الراحة حيال شخص ما، أو حيال شيء ما يطلبون منك القيام به، فقد حان الوقت للتراجع عن العلاقة.

2) إنهم يسخرون منك ومن معتقداتك. الصديق الجيد يحترمك أنت ومعتقداتك. إذا أصدر شخص ما حكمه عليك أو سخر أو تهكم منك بسبب الدين أو الشكل أو الخيارات الحياتية، فإن هذا الشخص لا يستحق أن يتواجد في حياتك.

3) إنهم لا ينصتون إلى ما ترغبين فيه. الأشخاص المتسلطون أو المتنمرون يتوقعون منك الإنصات إليهم بدون أي تردد. وقد يكون من الصعب مواجهتهم، خصوصًا إذا كنت خجولة. لكن، إذا كانوا ينظرون إلى أنفسهم على أنهم أصدقاء لك، يجب أن يحاولوا احتوائك والاستماع إلى آرائك.

4) لا تشعرين بأنك بخير عندما تكونين معهم. يشعر الأصدقاء الجيدون بالسعادة عندما تكونين سعيدة. كوني على حذر من الأشخاص الذين يظهر عليهم عدم السعادة أو المرارة تجاهك أو الذين يتحدثون بشكل سيء عن الآخرين - فسوف يحاولون فعل نفس الأمر معك أنت أيضًا.
إن قول "لا" لصديق سيء ليس بالأمر السهل، إلا أن الأمر يستحق فعله. إذا كنت ترغبين في تحقيق النجاح في الحياة، يجب أن تحيطي نفسك بالأشخاص الإيجابيين الذين يدعمون أحلامك وأهدافك.