كيف يمكنني إيقاف المتسلطات في الفيسبوك؟

كيف يمكنني إيقاف المتسلطات في الفيسبوك؟

عزيزتي الأخت الكبيرة

تقوم صديقاتي بنشر أقاويل وإشاعات عن إحدى رفيقات الدراسة على الفيسبوك. وهن يقلن أشياءً مزعجةً فعلاً وأنا لا أعتقد أن أيًا منها صحيح! أنا لا أحب ذلك، لكني أخشى أن ينقلبن عليَّ إذا قلتُ شيئًا. ماذا عليَّ أن أفعل لإيقافهن؟

توقيع، بانتي


عزيزتي بانتي،

إن ما تعانين منه يُسمى التسلط عبر الإنترنت. وإنه لمن المؤذي والمؤلم جدًا لأي شخص أن يتم التسلط عليه شخصيًا. وبسبب إيذائه الشديد، تعتبره بعض البلدان جريمةً.

حاولي أن تفاتحي صديقاتكِ شخصيًا في هذا الموضوع، وأنا أعرف أنه قد يكون مفزعًا مواجهة موقف مثل هذا، خصوصًا إذا كان لا يؤثر عليكِ بصورة مباشرة. ولن أكذب عليكِ، فقد يفضي ذلك إلى أن تصبحين أنتِ هدفًا للتسلط أيضًا! لكن هل تريدين فعلاً أن تكوني صديقة لمتسلطات؟

إحدى طرق التغلب على ذلك هو مساعدة صديقاتكِ على التفكير في شعورهن إذا تبادلن الأدوار مع الشخص الذي يتعرض للتسلط. ربما تستطيعين إقناعهن بالتوقف عن تصرفاتهن القاسية. وعلى الرغم من أنه ينبغي ألا تكون هذه نيتكِ، يشعر الناس عفويًا بالحرج عندما يقوم شخص يحترمونه بتنبيههم على أخطائهم.

إذا لم تنجح هذه الطريقة، يمكنكِ مساعدة رفيقتك في الدراسة على إبلاغ أحد أولياء الأمور أو المعلمات الثقات بما يحدث. ربما تخسرين صديقة أو صديقتين في هذه العملية، لكن ستكونين قد فعلت الشيء الصحيح. ويمكن أن يساهم إشراك شخصية راشدة أو ذات نفوذ في إنهاء التسلط عبر الإنترنت. ويمكن أن يبعث ذلك برسالة بأن التسلط تصرف خاطئ.

كوني قوية! ا الحب من الأخت الكبيرة