كيفية الادخار مع صديقتك

عندما تفعلن ذلك معًا، فهذا ممتع أكثر... وستدخرين مالاً أكثر

كيفية الادخار مع صديقتك

لقد تحدثت مؤخرًا مع حبيبة أفضل صديقاتي حول خططنا لمستقبلنا. حبيبة تريد أن تُصبح معلمة وأنا كنت أفكر في دراسة التمريض. ولكن هناك مشكلة، وهي أن الدراسة مكلفة! ولذلك قررنا البدء في الادخار لتغطية تكاليف دراستنا معًا وقد كان الأمر رائعًا لأننا:

نستشعر المسؤولية عن بعضنا البعض. لقد قررنا الادخار معًا لأننا نتبادل الثقة فيما بيننا، كثيرًا! وفي البداية، حددنا أهدافنا وكتبناها في دفاتر ملاحظاتنا. وفي كل مرة ندخر فيها بعض المال، نقوم بتدوين المقدار وتاريخ التدوين. وهذا يساعدنا على معرفة مقدار التقدم الذي حققناه ويُسهّل علينا معرفة آخر التطورات؛ وأحيانًا اتفقنا على القيام بهذا كل أسبوعين.

نحن نساعد بعضنا على قول "لا". وجود فتاة أخرى تشاركني الادخار يعني أننا عندما نكون بالخارج مع صديقاتنا ونريد إنفاق المال في شيء ممتع، فمن السهل عليّ أن أقول "لا" لأن حبيبة معي وتساندني. حتى وإن لم تكن موجودة، فأنا أعرف أنه يتعين عليّ أن أخبرها لاحقًا، وهو ما لا يشجعني على إنفاق الكثير من المال.

نحن نخطط لمكافآت منخفضة التكلفة. لقد وضعنا لأنفسنا أهدافًا صغيرة للمقدار الذي نرغب في ادخاره كل شهر. وعندما نصل لهدفنا، نكافئ أنفسنا بوجبة صغيرة، مثل كيك حلو لذيذ.

نحن نشجع بعضنا. عندما أشعر أن هدفي مستحيل وعليّ أن أستسلم، يمكنني التحدث إلى حبيبة وبدورها تشجعني على الصمود والاستمرار. من المفيد جدًا أن أدخر مع شخص آخر، فنحن ندعم بعضنا عند الشعور بأننا لن نتمكن من ادخار ما يكفي أو عند الشعور بأننا لن يمكننا مواصلة الطريق!

نحن نساعد بعضنا بالخارج. منذ عدة أسابيع تعيّن على حبيبة حضور حفل زفاف وكانت تعلم أنها تحتاج إلى ثوب جديد، ولكنها لم ترغب في استهلاك مدخراتها. وبدلاً من ذلك، اقترضت ثوبًا مني. وبمساعدتنا لبعضنا البعض بالخارج، بمشاركة الملابس وحتى في بعض الأحيان غداء المدرسة، نستطيع ادخار نقود أكثر.