تغلبي على الضغط!

تعلّمي التوازن بين المدرسة والحياة في المنزل… وسيتبقى لديكِ وقت للتسلية فوق ذلك

تغلبي على الضغط!

مع الأعمال المنزلية ورؤية صديقاتك وعمل واجباتك المدرسية، ربما تشعرين وكأنه ليس هناك وقت كافٍ في اليوم. كيف تشعرين وأنت تريدين إنهاء مشروعك التاريخي وفي الوقت نفسه تريد صديقاتك التنزه بعد المدرسة؛ كما لا يزال يتعين عليك مساعدة أمك في طهي العشاء؟

خذي نفسًا عميقًا؛ فنحن لدينا الحل لكِ! سوف تساعدك هذه النصائح على تنظيم وقتك عندما تشعرين بالضغط من عدة أمور.

ضعي قائمة ضعي قائمة بكافة الأمور التي تحتاجين إلى القيام بها في بداية كل أسبوع. اكتبي الأعمال المنزلية (مثل طهي العشاء مع أمك)، وأمور الترفيه (مثل التنزه مع صديقاتك بعد المدرسة)، والواجبات المدرسية (مثل المذاكرة استعدادًا لاختبار فيزياء كبير).

رتّبيها ما أهم الأمور في قائمتك؛ ما الذي يحتاج إلى القيام به اليوم وما الذي يمكن تأجيله إلى وقتٍ لاحق خلال الأسبوع؟ بترتيب الأمور التي تحتاجين إلى القيام بها، يمكنك التركيز على أمور معينة كل يوم، بدلاً من الشعور بأنك غارقة تحت جبل من الواجبات! جزّئي المهام الكبيرة، مثل الواجبات المنزلية الطويلة، إلى أجزاء أصغر. حيث سيسهل التعامل معها بهذه الطريقة.

اعتنِ بنفسك بالاعتناء بنفسك، سيمكنك التعامل مع قائمة المهام الخاصة بك بسهولة أكبر. افعلي شيئًا لنفسك فقط مرة واحدة على الأقل كل يوم كأن تجلسي جانبًا لمدة خمس دقائق لشرب فنجان من الشاي باسترخاء قبل البدء في واجباتك المدرسية. فعندما تشعرين بأنك على ما يرام، يمكنك التحصيل الدراسي بصورة أفضل!

كوني صادقة تحدثي إلى والديك عندما تشعرين بالضغط بسبب كمية واجباتك المدرسية. اشرحي لهما أن لديكِ الكثير من الواجبات المدرسية هذا الأسبوع واطلبي من أحد إخوتك أن يحل محلك في أداء العمل المنزلي أو إن كان بالإمكان تعويضه عن ذلك بتحملك قدرًا أكبر من العمل المنزلي الأسبوع القادم.

الأمر نفسه مع الصديقات! عندما ترغبين في التنزه مع صديقاتك بعد الظهر، ولكنك تعرفين أن عندك اختبارًا عليكِ الاستعداد له بالمذاكرة، يمكنك التنزه لفترة قصيرة قبل التوجه إلى المنزل للمذاكرة. يمكنك أيضًا تجريب المذاكرة معًا، ولكن احذري من التشتت بالدردشة بدلاً من المذاكرة.