انظري في المرآة...

شاهدي كم أنت رائعة في الحقيقة!

انظري في المرآة...

اذهبي إلى أي مرآة. انظري فيها. ماذا ترين؟ حبوب. شعر يصعب التعامل معه. بشرة تكرهينها. سمينة. تشعرين أنك غير رشيقة. تشعرين أنك غبية. لست مثالية في أي شيء... بل أنك أبعد ما تكونين عن المثالية.

أولاً: إليك هذه الحقيقة، لست الفتاة الوحيدة التي ينتابها هذا الشعور - فهناك الكثيرات اللاتي يفتقرن إلى الثقة. ثانياً: كفي عن ذلك!

جدياً، اطردي هذه الأفكار عن نفسك من رأسك الآن.

فأنت أشد أعداء نفسك. نحن كثيراً ما نقسو على أنفسنا بشدة. بل أننا نقول ونفكر في أشياء عن أنفسنا لا نقولها ولا حتى تخطر ببالنا عن أصدقائنا أو ربما حتى عن ألد أعدائنا الذين نكرههم بشدة.

كلنا بحاجة إلى استراحة وعلينا أن نتعلم كيف نحب أنفسنا. أتدرين ما الخبر السار؟ يمكننا أن نبدأ الآن. اتخذي الخطوة الأولى. انظري في المرآة وستجدين فتاة جميلة لها عقل وقلب رائعين. أتدرين من تكون؟ إنها أنت.

هيا قوليها! ثلاث كلمات سهلة: "أنت فتاة جميلة."

كرريها مرة أخرى. ثم قوليها بأعلى صوت. لا تأبهي لأمك وأخوتك الذين يسألون عن الجنون الذي انتابك، استمري في الصياح. عليك أن تؤمني بذلك، لأنها الحقيقة. فالجمال ليس ما ترينه في المجلات أو التلفاز ولا رأي البعض الذي تحاولين أن تطبقيه على نفسك. وهو لا يقتصر على الشكل الخارجي، بل يكمن أيضاً في الجوهر.

قوليها مرة أخرى: "أنا جميلة!"

لأنك بالفعل جميلة. أنت لست مثالية، والمثالية لا يصل إليها أحد. ولكن بوسعك أن تكوني واثقة من نفسك. يمكنك أن تكوني واثقة ممن تكونين. يمكنك أن تقرري من أنت وكيف تشعرين وتتعاملين مع العالم. لذا الأمر كله في استطاعتك، وبوسعك بناء حياتك كلها حول هذه الكلمات الثلاث الصغيرة:

"أنا فتاة جميلة!"

وبمجرد أن تؤمني بذلك في قلبك، تصبح كل الأمور سهلة. ولن تضيعي لحظة أخرى من عمرك في الأفكار السلبية. بل ركزي طاقاتك في الأشياء التي تهوين ممارستها وفي التخطيط لمستقبلك الرائع!