الفتيات يمكنهن القيام بذلك!

قابلي خمس فتيات رائعات يخلقن الفارق.

الفتيات يمكنهن القيام بذلك!

اليوم، العديد من الفتيات تحققن الأشياء التي يرى الكثير من الأشخاص أنها لا يمكن أن تكون ممكنة على الإطلاق. قابلي خمس سيدات أظهرن للعالم أنه لا يوجد أي شيء لا يمكن أن تقوم به الفتيات!

لاورا ديكر من هولندا هي أصغر شخص يبحر بقارب حول العالم... بمفردها! في البداية، كان يجب عليها إقناع حكومتها بأن تتركها تحاول، كما كان يجب عليها مواجهة واضعي القوانين الذين حاولوا منعها. إلا أنها وقفت في وجوههم واستطاعت النجاح. وقد أكملت لاورا رحلتها التي استمرت لمدة عامين في يوليو عام 2012 وهي بعمر 16 عامًا. ميكايلا أولمر قامت بتأسيس شركتها الخاصة بها، Me & the Bees Lemonade، عندما كان عمرها أربعة أعوام فقط. والمشروب الشهير الخاص بها مصنوع من عصير الليمون والمياه والعسل. فبعد أن تعرضت للسع النحل مرتين، قررت التعرف على كل ما يمكنها التعرف عليه حول نحل العسل، واكتشفت مدى أهميته للطبيعة. واليوم، كل زجاجة ليمون تبيعها تمنح المزيد من الأموال لإنقاذ ذلك النحل.

إيفا تولاج كتبت خطابًا إلى باراك أوباما، رئيس الولايات المتحدة، عندما كان عمرها 14 عامًا فقط. وفي خطابها ذلك، طلبت اتخاذ المزيد من الإجراءات للتغلب على الفقر في قريتها في تنزانيا، وفي مختلف أرجاء العالم. وقد اشتمل خطابها كذلك على كيف تعرضت هي والفتيات الأخريات للجوع ونقص التعليم والمياه النظيفة والكهرباء. وقد كان خطاب إيفا دافعًا محفزًا للقادة العالميين لاتخاذ إجراء في الأمم المتحدة.

نيلوفار رحماني هي أول سيدة تقود طائرة يتم تدريبها في الجيش الأفغاني. وقد واجهت هي وأسرتها العديد من التحديات، إلا أنها أصرت على إكمال تدريبها. وفي عام 2015، حصلت على جائزة الشجاعة الدولية للمرأة نظير شجاعتها.

جودي ليرومبي من كينيا كان عمرها 15 عامًا فقط عندما حاول والدها إجبارها على الزواج من رجل أكبر منها بكثير. وبمساعدة من زوجة أبيها، فرت جودي من قريتها للانضمام إلى قرية أوموجا، وهي قرية آمنة للنساء فقط، حيث يمكن للفتيات حضور المدرسة بدلاً من الزواج في سن مبكرة. واليوم، تعمل جودي في متحف يساعدها على جذب السياح إلى منطقتها بالإضافة إلى خلق الوظائف للنساء المحليات.