البقاء آمنة على الإنترنت: ما تحتاجين إلى معرفته

البقاء آمنة على الإنترنت: ما تحتاجين إلى معرفته

ربما تكونين جديدة على استخدام الإنترنت - ربما تكونين قد حصلتِ للتو على هاتف محمول لأول مرة، أو ربما سُمح لكِ أخيرًا بالذهاب إلى مقهى الإنترنت. ربما تكونين قد أنشأتِ مؤخرًا حسابًا على الفيسبوك أو حصلتِ على عنوان بريد إلكتروني. هناك عالم كامل على شبكة الإنترنت - لكنه تمامًا مثلما هو الحال في العالم الحقيقي، يمكن أن ينطوي استكشافه على فوائد ومخاطر.

يوفر الإنترنت كل ما هو رائع -- مثل التعرف على صديقات جديدات، والتواصل مع الصديقات القديمة، والحصول على معلومات عن الكثير من الأشياء الجديدة، والمساعدة في إنجاز الواجبات المنزلية، وحتى أماكن للتعبير عما بداخلكِ -- لكن لتحقيق الاستفادة القصوى من مميزاته، من المهم أيضًا التعرف على كيفية تجنب مخاطره.

الأمان على الإنترنت، يعني وعيكِ بالمخاطر التي قد تواجهينها عند استخدام الإنترنت، ومعرفتِك بكيفية التعامل معها.

تشتمل بعض المخاطر التي يمكن أن تواجهيها عبر الإنترنت على ما يلي:

التسلط عبر الإنترنت - مثل المشاركات، أو التعليقات أو الرسائل المزعجة أو التهديدية أو الجارحة. التعرض لمواد غير لائقة مثل المواد الإباحية أو العنف ذئاب الإنترنت - وبعبارة أخرى، البالغون الذين يستخدمون الإنترنت لمراودة الأطفال الإناث أو الفتيات المراهقات مثلِك أو التواصل معهن. وقد تكون نيتهم هي إيذاؤكِ أو التحرش بكِ أو إقامة علاقة شخصية غير لائقة معكِ. تبادل الكثير من المعلومات الشخصية أو الخاصة، التي يمكن أن تعرضكِ أو تُعرض صديقاتكِ وأسرتكِ للخطر.

تهدف Girl Effect إلى تأمينكِ قدر الإمكان عند استخدام الإنترنت، سواءً أكان ذلك عن طريق الهاتف المحمول أو في مقهى الإنترنت.

لهذا السبب دعونا إحدى الخبيرات المتخصصات في الإنترنت، وهي السيدة/ تك لتقديم المشورة والنصيحة اللازمة والإجابة على أسئلتكن وإعطائكن نصائح الأمان عبر الإنترنت. وراجعي بعض الأسئلة التي أجابت عليها والتي قامت بطرحها فتيات مثلكِ تمامًا. حيث يمكن أن تساعدكِ مشكلاتهن في إثراء معرفتكِ عن كيفية تصفح الإنترنت