أيتها الفتيات، نحن أقوى معًا!

إذا عملنا معًا، يمكننا تحقيق التغيير.

أيتها الفتيات، نحن أقوى معًا!

فلا يوجد أي شخص يفهم مخاوف الفتاة أفضل من فتاة مثلها. فمعًا، يمكن أن تجعل الفتيات العالم مكانًا أفضل. إليكن كيف يمكن أن نعمل مع الآخرين من أجل تحقيق التغيير:

1) ابحثي عن أخوات لك ابحثي عن فتيات في مدرستك أو في مجتمعك ممن تمتلكن نفس اهتماماتك وممن ترغبن في تحقيق نفس الأهداف، وحددي أوقاتًا لمقابلتهن. هل تحبين الموسيقى؟ ابحثي عن الأخريات ممن يمكن أن يكن مهتمات بالتجمع معًا من أجل عمل البروفات بعد انتهاء المدرسة.

2) ابدئي بعدد قليل، وكوني محددة اسردي أهدافك بكل وضوح. ما الذي تريدينه؟ لا تخشي البدء بحل صغير بسيط. ربما لا يمكن للفتيات في المنطقة المجاورة لك التوجه إلى المدرسة سيرًا بأمان. قومي بعمل مجموعة للسير من وإلى المدرسة معًا.

3) استمعن إلى بعضكن البعض لن يفكر كل شخص بنفس الطريقة التي تفكرين بها في الأمور تمامًا، وهذا أمر مقبول. إن المفتاح الرئيسي للعمل معًا بشكل ناجح يتمثل في الاستماع إلى بعضكن البعض واحترام الآراء المختلفة.

4) ادعمن بعضكن البعض أيًا كان الوضع، يجب أن تحافظن على أن تكن معًا. الفتيات في المجموعة أخوات لك، وحماية أخواتك أمر مهم. كونوا أصدقاء ومعلمات وأفراد أسرة ونظام دعم لبعضكن البعض.

5) شاركي مهاراتك تعد المهارات اللاتي تمتلكنها من أفضل الطرق التي يمكنكن من خلالها دعم بعضكن البعض. إذا كنت متميزة في الرياضيات، فساعدي أصدقائك بتعليمهن. فصديقتك التي تمتلك مهارات رائعة في الخياطة ستكون أكثر استعدادًا ورغبة في عمل فستان لك في مناسبة خاصة لك إذا كنت كريمة معها وساعدتيها بما تمتلكين من المهارات.

6) قولي لا للسلبية إن التواجد مع فتيات لا تقلن أي شيء إيجابي يمكن أن يكون سببًا لإحباطك. لا تجعلي السلبية تسيطر على مشاعرك حيال الأشياء، وأحيطي نفسك بدلاً من ذلك بالفتيات اللواتي يرفعن من معنوياتك. إن قضاء الفتيات للوقت معًا لا يتوقف عند مجرد الخروج والتسكع معًا. عندما تتشاركن في المهارات وتبنين قدرات بعضكن البعض، تصبح المجموعة أقوى وشبكة قيمة يمكن أن تستمر في مساعدتك على تحقيق أهدافك في المستقبل.