معلمي هو صديقي

نصائح حول كيفية العمل الجماعي

معلمي هو صديقي

"هذا الدرس صعب للغاية!"

"كيف يمكنني الحصول على درجات أفضل؟"

"تشعرني الاختبارات بالضغط الشديد."

الحياة المدرسية ممتعة. ولكن في بعض الأحيان، نشعر أن هناك واجبات كثيرة لنقوم بها بدءًا من مختلف المواد الدراسية، والأنشطة خارج المنهج الدراسي، بالإضافة إلى أمورنا الشخصية. ولكن ألن يكون رائعًا إذا كان لدينا شخص يمد لنا يد العون خلال هذه الأوقات المربكة؟ ألن يكون رائعًا أن تكون لدينا زميلة تشجعنا وتوجهنا عندما نكون في حاجة إليها؟ حسنًا لحسن الحظ نحن بالفعل لدينا ذلك الشخص! وصدقي ذلك أم لا، فإن تلك الزميلة موجودة أمامنا طوال الوقت-- إنهن معلماتنا!

على الرغم من أن الكثيرين منا نحن الفتيات لم يفكرن في البداية في اللجوء إلى المعلمات بسبب اعتقادنا أنهن مخيفات ومرعبات، ولكن علينا أن نتذكر أنهن في الواقع موجودات لمساعدتنا على التفوق والأداء على نحو أفضل في المدرسة. سوف تتفاجأن حال معرفتكن كيف يمكن للعلاقة الجيدة بين المعلمة والطالب أن تساعد بدرجة كبيرة ليس فقط في دراساتنا، ولكن في حياتنا الشخصية كذلك. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من تعاملنا مع معلماتنا.

الدروس الخصوصية – حتى عندما تنتهي الحصة، يمكننا طلب الشروحات التعليمية من معلماتنا لمساعدتنا في دورسنا. من خلال شرح الدروس الخصوصية لكِ بعد المدرسة أو الواجبات المنزلية الإضافية، يمكننا فهم الدروس على نحو أفضل والاستعداد للامتحانات القادمة بهدوء أكثر.

المشاورات – لا تخافوا من التواصل مع معلماتنا وطرح الأسئلة عليهن. تعطينا المشاورات مع المعلمة فرصة للإلمام بالأشياء التي قد فاتتنا خلال شرح الدروس. وهذا أيضًا يعطينا الفرصة لكي نعرف أكثر مما يدرس في المدرسة.

التوجيه الشخصي - المساعدة التي يمكن أن تقدمها لنا معلماتنا لا تقتصر فقط على الجانب الدراسي. يمكنهن أيضًا مساعدتنا في الجوانب الشخصية مثل الهوايات، أو حتى المسارات المهنية المحتملة. المعلمات هن شخصيات جديرة بالاحترام يمكننا الوثوق بهن والاعتماد عليهن ليوفروا لنا الدعم العاطفي والنفسي الذي نحتاج إليه.

لذلك يا فتيات Springster، تذكرن، إن كنتن بحاجة إلى مساعدة إضافية في الجوانب الدراسية أو حتى الشخصية، فهناك أشخاص موجودون برفقتنا وعلى استعداد دائم لتقديم يد العون- إنهن معلماتنا! كل ما علينا فعله هو أن نطلب منهم العون!