اتخاذ الخطوة الأولى

طرق رائعة لتكوني متميزة وبارزة

اتخاذ الخطوة الأولى

العثور على شخص يتمتع بالمعرفة - تم

العثور على شخص ناجح - تم

العثور على شخص يؤدي عمله بطريقة مبهرة - تم

العثور على شخص يساعدكِ على تحقيق أهدافكِ - تم

إذا عثرتِ على شخص تتوفر فيه كل هذه الصفات، فهنيئًا لكِ، لقد عثرتِ على الناصح الصحيح! وعادة يكون الأشخاص الناصحون رائعين وعلى استعداد لمساعدة الشباب على إيجاد فرص لتطوير أنفسهم. ويُعد العثور عليهم هو الخطوة الأولى. أما الخطوة الثانية فهي التأكد من أنه لديكِ أهداف واضحة لما ترغبين في تحقيقه. والخطوة الثالثة هي اتخاذ الإجراءات اللازمة. عليكِ بالبدء والتواصل معهم للحصول على الدعم، أو النصيحة أو الحافز!

وعندما تتواصلين عن قرب مع شخص ما عبر الإنترنت أو في الحياة الواقعية، يجب أن تهدفي إلى أن ترك انطباع جيد في أول محادثة بينكما. إليكِ ما يُمكنكِ فعله لتكوني متميزة:

أجري بحثكِ- اكتشفي ما يمكنكِ معرفته حول هؤلاء الناصحين قبل البدء بأي محادثة. تأكدي من أن هذا الناصح مناسب لكِ. تحدثي معهم عن الاهتمامات والهوايات الخاصة بهم، وليس بكِ. فعادة التحدث إلى الناس حول الأشياء التي يحبونها يدفعهم إلى الانفتاح والرغبة في مساعدتكِ.

اجعليهم يشعرون بالأهمية – الجميع يحب الثناء! أظهري تقديركِ لما يفعلونه واسمحي لهم بمعرفة مدى تأثيرهم الإيجابي عليكِ. على سبيل المثال، يمكنكِ البدء بالقول "مرحبًا X، لقد أعجبت حقًا بمهاراتكِ القيادية وواقعيتكِ. لقد كنتِ مصدر إلهام لي لاستخدام صوتي لتمكين الفتيات الأخريات. كما أنني أرغب حقًا في طرح بعض الأسئلة عليكِ حول حياتكِ وأن أتعلم أسرار نجاحكِ..."

الإنصات بعناية - إذا قابلتي أحد الناصحين شخصيًا، فتأكدي من اعتلاء ابتسامتكِ الواثقة على وجهكِ واستمعي بعناية لما يود قوله. شجعي الشخص الآخر على التحدث حول نفسه أثناء إنصاتكِ له ودوني ملاحظاتكِ. فإن نصائحهم حول كيفية تطوير الذات وتحقيق أهدافكِ لا تقدر بثمن. حاولي تنفيذ ذلك وحافظي على تركيزكِ.

تذكري سلامتكِ أولًا!- يجب ألا تلتقي مع أي شخص غريب بمفردكِ. وفي أمثل الأحوال، يجب أن يكون الناصح شخصًا تعرفينه بالفعل، ولكن يمكن لأصدقائكِ أحيانًا إخباركِ عن ناصحين آخرين. عندما تقابلين ناصحكِ للمرة الأولى، احرصي على أن يكون اللقاء الأول في مكان عام. بالإضافة إلى ذلك احرصي على وجود شخص كبير بالقرب منكِ فضلًا عن أن يكون لديكِ هاتف برصيد كافٍ لإجراء المكالمات.

حسنًا، وللانتهاء من هذا الأمر، عليكِ أن تدركي أن الثقة هي مفتاح النجاح! يجب ألا تشعري بالخوف أو تقللي من قدر نفسكِ. أجري بحثكِ، وأخبريهم عن سبب إلهامهم لكِ وأنصتي بعناية إلى ما يقولونه بعناية. يا فتيات Springster، عليكن بالتحلي بالشجاعة، والانطلاق!