كيفية الاستفادة إلى أقصى حد من نصيحة ناصحكِ

اكتشفي الوسيلة المناسبة لكي تخرجي أروع ما لديك.

كيفية الاستفادة إلى أقصى حد من نصيحة ناصحكِ

الناصح هو الشخص الذي يشارك معارفه وتجاربه معكِ، فضلًا عن أنه يقدم لكِ الإرشاد.

يقوم الناصحون بهذا الأمر لأن هدفهم هو مساعدتكِ على تحقيق أهدافكِ وأن تكوني ناجحة. لذا، إنه من الأفضل لكِ دائمًا اتباع نصيحة ناصحكِ بجدية.

ولكن في بعض الأحيان لن تعرفي كيفية تطبيق نصائحهم.

ولمساعدتك، وضعنا لكِ ثلاث طرق نافعة لتمارسي ما يعظكِ به ناصحكِ.

1. تحمل المسؤولية

سيقدم لكِ الناصح الجيد بعض المهام لتقومي بها. ويُمكن أن تتراوح هذه المهام بين وضع خطط العمل أو الدراسة لمدة 3 ساعات يوميًا.

ولتحققي أكبر قدر من الاستفادة من هذه المهام، يجب عليكِ تحمل مسؤوليتها من خلال بذل أقصى جهدٍ لديكِ.

سيساعدكِ فعل ذلك على معرفة المزيد حول عملكِ أو سيساعدكِ على تطوير شخصيتكِ.

2. الرغبة في التعلم وارتكاب الأخطاء

ستحصلين فقط على أفضل النتائج من ناصحكِ عندما يكون لديكِ الرغبة في التعلم وذلك لأن ناصحكِ في واقع الأمر لديه الكثير من النصائح التي يمكنكِ اتباعها. فلقد مر بهذه المواقف نفسها وتمكن من اجتيازها.

لن يتوقع منكِ ناصحكِ أن تكوني مثالية. فإن معظم الأشخاص الناجحين يدركون أن ارتكاب الأخطاء هو أمر حتمي في طريق تحقيق العظمة.

لذا كوني على ثقة بأن التعلم وتحمل المسؤولية أفضل من القلق حول ارتكاب الأخطاء. عندما تقومين بارتكاب خطأ ما، لا تقومي بتأنيب نفسكِ على فعله، وتذكري فقط هذا الخطأ واستخدميه كمنحنى تعلم للنهوض وتأدية الأمر بشكل أفضل في المرة القادمة.

3. تطبيق النصائح في أسرع وقت ممكن

المماطلة تؤخر النجاح؛ بمجرد أن يُعطيكِ ناصحكِ مهمةً ما، تخلصي من الخوف والقلق، وثقي بنفسكِ ودعي مواهبكِ المميزة تقوم بإرشادكِ إلى النجاح.

فإذا أردتِ النجاح، فإنه من المهم التركيز على مشاعركِ الإيجابية بدلاً من السلبية.

وتشمل المشاعر الإيجابية مشاعر الفرح، والإثارة، والإيمان، والامتنان، والاهتمام والإلهام. إذا قمتِ باختيار الناصح الصحيح، فيجب أن يكون قادرًا على دعمكِ في الاستفادة من هذه المشاعر!

سيشعر الناصح العظيم بالفخر والاستمتاع عند العمل معكِ في مساعدتكِ على أن تصبحي أفضل وجهة لنفسكِ. وهذا شيء تريدينه بالفعل، أليس كذلك؟

من الممكن أن يجلب الناصح الكثير من الأشياء إلى حياتكِ، وستشعرين بهذا الاختلاف على الفور بمجرد اختيار الناصح الصحيح. والآن، انطلقي واعثري على هذا الناصح!