كوني سيدة نفسك

...ابدئي مشروعًا تجاريًا صغيرًا

كوني سيدة نفسك

Girlboss هي أحد الوسوم المفضلة لدي على مواقع التواصل الاجتماعي. يحتفل هذا الوسم بالفتيات والشابات اللاتي يفكرن ويتصرفن كصاحبات عمل. هذه النماذج لشابات صغيرات مثلنا. تعرض بعضهن لصعوبات في بداية حياتهن وواجهن العديد من التحديات. أصبحن صاحبات عمل لأنهن آمنوا بأفكار مشاريعهن التجارية، وجعلن أحلامهن حقيقة واقعة.

مثل نموذج الفتاة مبالي. على الرغم من أنها تبلغ من العمر 15 عامًا فقط، إلا أنها تعمل مُزارعة في المناطق الحضرية، وتبيع الخضراوات. أو أمينة (11) وكيمو (13) - تبيع شركتهن الحلي المصنوعة من الخرز.

ألهمتني هذه النماذج كي أبدأ في مشروعي التجاري الصغير. طلبت العون من أختي. هي تقول إنه يجب علي أن أبدأ بفكرة، وأنظر في مجتمعنا لمعرفة ما إذا كانت هناك أي خدمة أو منتج يمكنني بيعه. لدي كمبيوتر محمول كما يسمح لي أبي باستخدام باقته لتصفح الإنترنت. حيث إن الكثير من الناس في منطقتي يبحثون عن وظائف، فسأبدأ بكتابة سيرة ذاتية احترافية.

أنا أيضًا بحاجة إلى خطة عمل. يعني ذلك ببساطة أن يكون لدي مستند أوضح فيه كيف سيجري عملي وما أهداف مشروعي التجاري.

بعد ذلك تأتي مرحلة التوجيه. إنه أمر مهم للغاية! الموجه هو شخص يستعين بتجاربه ليقدم لكِ المعلومات ويدعمكِ. يمكن أن يكون رجل أعمال ناجحًا في مجتمعكِ. يمكنكِ أيضًا اللجوء إلى المنظمات التي تدعم رجال وسيدات الأعمال من الشباب والشابات. كما تساعد تلك المنظمات على التمويل.

كما ترين إن الأمر سهل للغاية كي تحقيقي أحلامك. ابدئي بفكرة، وضعي خطة عمل، واستعيني بشخص يوجهكِ، وادخري بعض المال وانطلقي بلا توقف!