تصرفي على النحو الملائم

اكتسبي الخبرة في المهنة التي تحبينها

تصرفي على النحو الملائم

مرحبًا فتيات Springsters،

لدينا جميعًا أحلام وتطلعات لما نريد تحقيقه في الحياة، ولكن من السهل أن نشعر بالخوف والارتباك من البداية. لا تخافي...وليس هناك حاجة إلى الشعور بالانهزامية! فالمفتاح يبدأ صغيراً.

تكون الخطوة الأولى الرائعة هي استكشاف طبيعة العمل. ويتم ذلك من خلال الذهاب إلى العمل مع شخص ومعرفة كيف تسير أمور وظيفته. وتُعد هذه طريقة رائعة لمساعدتِك في تحديد ما ترغبين في امتهانه مستقبلاً. وإذا كانت هناك مهنة ما تشغل اهتمامِك، فيمكنك اختبار ما إذا كانت هذه المهنة هي ما تريدينه حقًا أم لا!

البدء: ابحثي عن شركة أو مؤسسة تعمل في المجال الذي تهتمين به. ويمكنك التواصل مع قسم التوظيف، والتوضيح لهم أنك تبحثين عن خبرات استكشاف طبيعة الوظيفة. ويكون ذلك عادةً لمدة يوم أو أسبوع. ما هي القاعدة الأولى؟أمّني نفسك دائمًا. اطلبي من شخص بالغ أن يساعدك في البحث عن مؤسسة وتحققي من أنها حقيقية، وأنكِ لن تكوني في خطر.

كوني نافعة: هل تعلمين من الذي يقدِّره الجميع؟ إنهم الأشخاص النافعون. قومي بتعريف نفسك للأشخاص حولك واسأليهم عما يقومون به، وأخبريهم لم أنت هناك واعرضي عليهم المساعدة متى دعت الحاجة إليها. فعندما نعمل بجد، يُظهر الناس تقديرهم لنا.

طرح الأسئلة: لا يوجد ما يسمى بالسؤال الأحمق! فتتمثل إحدى فوائد استكشاف طبيعة الوظيفة في مقابلة الأشخاص الذين لديهم الإجابات على أسئلتِك، وربما يقومون بتقديم معلومات مهمة أخرى لم تكوني تعلمين أنكِ بحاجة إليها.

تصرفي على النحو الملائم: كوني محترفة تذكري أن كل فرصة نحصل عليها للاقتراب من أحلامنا تمثل أهمية. لذا، حققي الاستفادة من معظم الأبواب التي تُفتح لكِ. التزمي بالوصول في الوقت المحدد، لا تردي على هاتفك خلال أي اجتماع أو أثناء العمل.

تجربة الأشياء على نطاق صغير ستمنحِك المزيد من الثقة لاتخاذ خطوة نحو تحقيق أحلامِك.

حظًا موفقًا فتاة Springster، كوني شجاعة وثقي نفسك!