4 أشياء قد لا تعلمكِ المدرسة إياها

كوني أفضل ما يمكن أن تكوني

4 أشياء قد لا تعلمكِ المدرسة إياها

نتعلم الكثير من الأشياء المهمة في المدرسة: ومن ذلك الرياضيات، والعلوم، وكيفية القراءة والكتابة، والتي هي ليست سوى مجرد البدايات لما نتعلمه! ومع ذلك فهناك أشياء لا نتعلمها في المدرسة، وهي تلك الأشياء التي لا يمكن لنا أن نتعلمها سوى من خلال الحياة الواقعية. ما هي تلك الأشياء؟

#الأهداف

نحن نرى هذا على وسائل التواصل الاجتماعي، أليس كذلك؟ #الأهداف! ومع ذلك ينبغي ألا نستخدم هذا المصطلح فقط للإشارة إلى #أهداف علاقة الزوجينأو #أهداف اللياقة البدنية. ولكن بدلاً من ذلك، ينبغي على كل واحد منا أن يضع لنفسه #الأهداف الخاصة به. فإذا كان لديكِ أحلام لمستقبلِك، اسعي إلى تحقيقها!

دوني الأهداف التي تودين تحقيقها خلال العام المقبل. هل تتمثل في الالتحاق بالجامعة؟ هل تتمثل في بدء عمل تجاري؟ هل تتمثل في الحصول على وظيفة؟ حتى إذا كانت تلك الأهداف تبدو كبيرة، لا تخافي منها.فقط قومي بتجزئة أهدافِك إلى خطوات صغيرة، وابدئي بالأهداف الأكثر قابلية للتحقق أولاً.

بدء مواءمة الميزانية

تتمثل إحدى قواعد الحياة الأساسية في: عدم تجاوز الإنفاق للدخل. ابدئي في ادخار الأموال، حتى بادخار أصغر مبلغ ممكن. وعندما تقررين شراء شيء ما، فكري في ما إذا كنتِ حقاً في حاجة شديدة إليه. في بعض الأحيان، يكون الدافع أو الإنفاق الخاطئ هو أكبر عائق أمام تحقيقنا لأهدافنا.

الحفاظ على الصحة

ليس السعي وراء تحقيق أهدافِك أمرًا سهلاً، ومن ثم عليكِ التأكد من امتلاكِك القوة والقدرة على الاستمرار. ولكي يحظى جسمك بهذا النوع من الطاقة، عليكِ أن تتمتعي باللياقة البدنية. فتساعدِك أيضًا ممارسة التمارين الرياضية على التمتع بالقوة الذهنية. ومن ثم فإن ممارسة التمارين الرياضية تُعد فرصة بالنسبة لكِ لبناء المرونة وتكوين العقلية الإيجابية لديكِ حينما تمضين قُدمًا لكي لا تستسلمي حتى عندما تشعرين بالانهزامية.

الوقت من ذهب

هل سمعتِ هذه المقولة من قبل؟ كل ما تعنيه هذه المقولة هو أن الوقت شيء ثمين حقاً. يمر الوقت بسرعة ولا يمكنك استعادته. لذا ينبغي علينا جميعًا أن نكون حكيمين إزاء تمضيتنا للوقت وأن نفعل الأشياء الأكثر أهمية.

إذن أيتها الفتاة، حددي بعض الأهداف وخططي وادخري واتخذي الإجراءات لتحقيقها! وحينئذ ستصبحين أكثر دنوًا من تحقيق أحلامِك خلال فترة وجيزة.