خطوات سهلة للادخار

يمكن لادخار المال أن يكون ممتعاً، جربي هذه النصائح الرائعة

خطوات سهلة للادخار

توفير المال ربما لا يكون بهذه السهولة. إليك بعض النصائح للمساعدة:

أعدي وجباتك بالمنزل وخذيها معك.

يمكنك شراء الغداء أو الوجبات الخفيفة بالمدرسة لكن الوجبات المعدّة بالمنزل ستكون دائماً أرخص ثمناً وصحيةً أكثر. إن كنت تحاولين توفير المال، تناولي طعامك بالمنزل قبل الخروج لقضاء الوقت مع أصدقائك. لا تطلبي إلا مشروباً أو وجبة خفيفة صغيرة عند تناول الطعام بالخارج - وبهذه الطريقة ستنفقين قدراً أقل من المال.

ارتدي الملابس المستعملة برفقة الأصدقاء

لا تخجلي من ارتداء الملابس المستعملة، فهي رائجة جداً هذه الأيام وخصوصاً إن كنت تتمتعين بحسن الذوق والاختيار! ابحثي عن قطع عالية الجودة في خزانة ملابس أختك أو أمك أو جدتك أو عماتك مما لم يعدن يرتدينه. فالملابس التي تعود إلى زمن سالف رائعة جداً لا سيما حين تمزجينها بقطع عصرية حديثة. وتعلمي كيف تستخدمين إبرة الحياكة أو ماكينة الحياكة أيضاً، فستجدين الكثير من القطع التي تحتاج إلى القليل من الإصلاح كي تبدو رائعة كالجديدة.

تجنبي المتاجر والأسواق ومراكز التسوق

حين تحاولين الادخار، حتى مجرد مشاهدة نوافذ المحلات تُعتبر فكرة سيئة، لا سيما إن كنت من النوع الذي يقبل على شراء البضائع حين ينتابه التوتر أو الغضب أو الحزن. فهي حقيقة مثبتة أن الكثيرين يسرفون في شراء أشياء لا يحتاجونها حين يكونون في حالة معنوية منخفضة.

اجمعي العملات النقدية المتبقية.

فكلنا نجمع في محافظنا بعض العملات النقدية. ابدئي بجمعها في مرطبان. وبمجرد أن يعلم الناس أنك تجمعين العملات النقدية ستندهشين كيف أنهم يسعدون بإعطائك ما لديهم منها. وحين تجمعين قدراً كافياً من العملات المعدنية، استبدليها بعملات ورقية من أي متجر أو أودعيها في حساب بنكي كي لا تنفقيها.

ابتعدي عن الدين

فاقتراض المال لشراء المأكولات اللذيذة والأشياء الظريفة التي ليست استثماراً في مستقبلك كالمدرسة أو الكتب هي أولى الخطوات لتبني العادات المالية السيئة. فالأشخاص المثقلون بالدين قلما ينجحون في حياتهم - فتجنبي الدين وكوني صبورة. إن كان هناك شيء ما تريدينه، ادخري لشرائه، وسيكون بحوزتك المال اللازم بعد فترة.