إرشادات لجعل سيرتك الذاتية جذابة للغاية!

هل عثرت على وظيفة ترغبين في الانضمام إليها؟ السيرة الذاتية الجيدة هي أول خطوة للحصول على تلك الوظيفة.

إرشادات لجعل سيرتك الذاتية جذابة للغاية!

إن الوظيفة هي أسهل طريقة للاستمتاع بالاستقلالية المالية! من الأفضل بالقطع أن تقومي بعمل سيرة ذاتية مكتوبة على الكمبيوتر، إلا أنك يجب ألا تشعري بالقلق إذا لم يكن بإمكانك الوصول إلى جهاز كمبيوتر مزود بطابعة، حيث يمكنك عمل سيرة ذاتية مؤثرة بدون الحاجة إلى تلك الأجهزة. 1) اسردي الوظائف التي كنت تعملين بها إذا كنت قد عملت في أي وظيفة تشبه تلك الوظيفة التي تتقدمين لشغلها، فضعيها في البداية. لا تقلقي من أنك ليس لديك أي خبرات في العمل بعد، فكري في المواقف التي شغلت فيها منصبًا تحملت فيه المسؤولية في مجتمعك أو مدرستك، مثل التطوع أو قيادة فريق من الفرق. كذلك، اسردي المعلومات التعليمية والإنجازات الخاصة بك (ربما كنت ممتازة في مادة ما، أو ربما تلقيت شهادات تشير إلى تميزك في المجال الأكاديمي أو في المجال الرياضي)، ولا تنسي ذكر تفاصيل الاتصال الخاصة بك.

تلميح: حاولي التقديم في العمل الذي يتناسب مع دراساتك أو الأشياء التي أنت جيدة فيها بالفعل. قومي بسرد السمات التي تكون متعلقة بشكل كبير بالوظيفة التي تحاولين التقديم لشغلها، على سبيل المثال، إذا كنت جيدة في التعامل مع الأطفال أو في الطهي أو التحدث باللغة الإنجليزية أو الكتابة.

2) قومي بإضافة مراجع المرجع هو الشخص الذي يمكن أن تتصل به الشركة المحتمل العمل بها للحصول على توصية منه، ويمكن أن يكون هذا المرجع هو صاحب العمل السابق أو المعلم أو المدرب أو حتى أحد أصدقاء العائلة من العاملين في نفس مجال العمل الذي تطلبين العمل فيه. كل ما عليك هو أن تتحققي من أن هؤلاء المراجع سيتحدثون بشكل إيجابي عن أدائك الأكاديمي أو مهارات العمل الخاصة بك.

3) قومي بتنسيق السيرة الذاتية بشكل جيد التنسيق يعني مكان وكيفية ترتيب الكلمات. اكتبي العناوين بخطوط كبيرة وضعي الخطوط تحت المعلومات المهمة وقومي بمحاذاة الفقرات مع بعضها البعض. كذلك، استخدمي القوائم أو القوائم النقطية لتنسيق خبراتك و / أو تعليمك و / أو مهارات بشكل واضح ومميز.

4) استخدمي المواد الصحيحة استخدمي الورق الأبيض والحبر الأسود بحيث يبدو الأمر احترافيًا. إذا كنت تكتبين بيديك، فتحققي من استخدام قلم يعمل بشكل جيد واستخدمي مسطرة لرسم الخطوط المستقيمة - تبدو السيرة الذاتية التي تكون خطوطها وسطورها متسقة أكثر جاذبية. دائمًا اطلبي من صديق أو أحد أفراد الأسرة أو معلم أن يفحص الهجاء والنحو.

5) قومي بحفظ السيرة الذاتية إذا تمت كتابة سيرتك الذاتية عبر الكمبيوتر، فتحققي من حفظ النسخة الإلكترونية. إذا كنت تستخدمين جهاز كمبيوتر مشترك مثل ذلك الموجود في مقهى إنترنت، فقومي بكل بساطة بإرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى نفسك. يعد كذلك تخزين الملف باستخدام شريحة ذاكرة أو على هاتفك فكرة جيدة، تمامًا كما تفعلين مع أي ملف موسيقى أو مع أي صورة.

6) قومي بإرسال السيرة الذاتية إلى أصحاب العمل المحتملين الآن، وبعد الانتهاء من العمل الشاق، حان الوقت لإرسال السيرة الذاتية إلى أصحاب العمل المحتملين. يمكنك إرسال السيرة الذاتية عبر البريد الإلكتروني أو البريد العادي إذا كنت تقومين بالتقديم لشغل وظيفة عبر طلب منشور، إلا أنه إذا أمكن ذلك، يمكنك التوجه إلى الأماكن التي ترغبين في العمل بها، بشكل شخصي. استفسري عما إذا كانت لديهم وظائف شاغرة أم لا، وقومي بتسليم السيرة الذاتية للشخص المناسب. اطلبي مقابلة الشخص المسؤول عن التعيينات.
الآن، وبعد أن أصبح لديك سيرة ذاتية، انطلقي لتحصلي على تلك الوظيفة التي ترغبين فيها. نتمنى لك كل الخير!