من يقول أن الدورة الشهرية "نجسة"؟

لا تصدقي كل شيء تسمعينه

من يقول أن الدورة الشهرية "نجسة"؟

قد تبدو بداية دورتك الشهرية مخيفة أحيانًا. ويُضاف إلى هذا التوتر، القصص القديمة التي تُخبر بأن الدورة الشهرية شيء قذر. ومع كون كل هذا غير حقيقي، يمكنه التسبب في شعورنا بالوحدة. ومع ذلك، فالحقيقة هي أن الدورة الشهرية تحدث لنصف سكان العالم، وليست نجسة أو أي شيء يدعو للخجل! ويمكن لتذكر هذه الأشياء القليلة أن يُشعركِ بمزيد من الثقة فيما يتعلق بالدورة الشهرية، فضلاً عن تخفيف أي قلق حيالها.

1. الدورة الشهرية جزء صحي من الحياة!

تُعد الدورة الشهرية أمرًا طبيعيًا تمامًا وليست شيئًا قذرًا بأي حال من الأحوال. وفي الواقع، يُعد بلوغك الدورة الشهرية دليلاً على الصحة الجيدة. فالدورة الشهرية هي مجرد وظيفة جسدية طبيعية وتجربة تمر بها النساء في جميع أنحاء العالم. نعم، تحدث الدورة الشهرية حتى لكل من نجمة أغاني البوب المفضلة لديكِ، وأيقونة السينما، والمعلمة، والشخصية السياسية. ويُعد تحدثِك إلى صديقاتك حول دورتك الشهرية طريقة رائعة للشعور بالمزيد من الثقة ودرجة أقل من الوحدة. يمكنك حتى التحدث إلى أي امرأة أكبر منكِ سنًا تكون محل ثقتك وإعجابك. فيُعد وجود شبكة قريبة من السيدات اللاتي يمكنك التحدث إليهن وسيلة رائعة للشعور بالدعم.

2. لا بأس من الاستعداد المسبق.

إذا كان التفكير في أن بلوغك الدورة الشهرية بشكل غير متوقع يجعلك تشعرين بالتوتر، إذًا لماذا لا تحتفظي ببعض اللوازم في حقيبتك.

فيجعلك الاحتفاظ بالفوط الصحية والمناديل والملابس الداخلية الإضافية مستعدة دائمًا. ويُعد من الطبيعي أن تكون الدورة الشهرية غير منتظمة في البداية، لذا يمكنكِ دائمًا البدء في وضع فوطة صحية قبل بضعة أيام من موعد بدئها. إنها أيضًا فكرة رائعة أن تقومي بتمييز تواريخ دورتك الشهرية في التقويم بحيث يمكنك الحصول على تذكرة بدورة طمثِك.

3. الدورة الشهرية ليست أمرًا مشينًا.

عندما كنت فتاة صغيرة، بدأت دورتي بشكل غير متوقع حينما كنت في محل بقالة. كنت أشتري بعض الفاكهة، وحينئذ لمستني سيدة كبيرة على كتفي وأخبرتني أن هناك تسريب من خلال سروالي القصير. ومع ذلك، لم تسخر السيدة مني، ولم تجعلني أشعر بأن هناك أمر خطأ يحدث معي. ولكنها أمسكت يدي بطلف وأرشدتني إلى الحمام. وعلى الرغم من أنني شعرت بالحرج بعض الشيء، فقد جعلني لطفها أُدرك أنه لا يوجد ما أخجل منه. نحن نتعرض في بعض الأحيان لتسريب أو لحظة محرجة، ومع ذلك فليس هذا بشيء يدعو للشعور بالضيق.

لذا تذكري - الدورة الشهرية ليست سوى خطوة في رحلتك نحو الوصول إلى مرحلة المرأة الرائعة التي وُلدت من أجلها! كما أن الدورة الشهرية لا تغير منكِ كشخص، وبالتأكيد لا تجعلكِ غير نظيفة. فالدورة الشهرية ليست سوى جزء طبيعي وصحي من حياتنا. والآن، إذا حاول الأشخاص التعامل معكِ بطريقة مختلفة عندما تكونين في فترة دورتك الشهرية، يمكنك الدفاع عن نفسك وسرد هذه "الحقائق"!