الفخر بالدورة الشهرية أم الذعر من الدورة الشهرية؟

كان لهاتين الأختين التوأم أفكار متضاربة حول بدء دورتهما الشهرية

الفخر بالدورة الشهرية أم الذعر من الدورة الشهرية؟

عندما جاءت زينة دورتها الشهرية للمرة الأولى شعرت بالإثارة حينئذ. فقد قرأت الكثير عن ذلك وأخيرًا حدث لها هذا الأمر. لم تستطع الانتظار حتى تخبر أختها التوأم أمينة.

فقالت أمينة "أوه، وأنا أيضًا،" عندما جاءت زنية لتخبرها بالأمر، وظهرت الابتسامة على وجه زينة. لم تستطع أن تفهم لماذا لم تخبرها أمينة بذلك.

أقنعت زينة أختها بالجلوس والتحدث سويًا أثناء احتساء الشاي.

شعور أمينة بالقلق حيال كونها مختلفة.

اعتقدت أن الجميع سيكون بمقدورهم معرفة ما تمر به من تغيُّر، وذلك لأن الأمر بدا كبيرًا جدًا بالنسبة لها. وأوضحت زينة أنه حتى شقيقتها التوأم لم تتمكن من معرفة ذلك! فكل فتاة تأتيها الدورة الشهرية في مرحلة ما، كما قالت – ومن ثم فإن الدورة الشهرية تأتي بعض الفتيات في وقت مبكر، وتأتي البعض الآخر في وقت متأخر.

إقرار أمينة بشعورها بالقلق حيال التسريبات والفوضى.

قالت زينة – بالتأكيد قد يحدث ذلك، ولكن حتى لو لم نجد دائمًا الفوط الصحية أو السدادات، فيمكننا استخدام المناديل أو المناشف، لطالما أننا حريصون على تنظيفها. وفي حين أنكِ لا تشعرين بالحرج عندما تطلبين منا المناديل وتنظفي أنفك، فعليكِ ألا تهتمي بذلك الأمر – فنحن جميعًا لدينا نفس الإفرازات الجسدية!

شعور أمينة بالحرج إذ يعني لها بلوغها مبلغ الدورة الشهرية أنها أصبحت "امرأة" ولم تعُد فتاة بعد الآن.

صاحت زينة قائلة، "أنت لا تتحولين إلى امرأة بين عشية وضحاها! إنها مجرد البداية". أجسامنا تستعد فقط لما يأتي لاحقًا – بعد ذلك بكثير. لكنها اضطرت إلى الإقرار بأن مشاعر مشابهة كانت تنتابها، على الرغم من كونها متحمسة أيضًا لمستقبلها الأكثر تطوراً. وتحدثت الأختان عن الكتب والألعاب التي كانتا تحباها في طفولتهما واتفقتا على أنهما كانتا تقضيان بعض الوقت معًا تستمتعان بألعاب البنات تلك لتذكير أنفسهما بأنه ليس عليهما ترك كل ذلك وراءهما مهما تقدم عمرهما.

أخيرًا، إقرار أمينة بأن النزف كان مؤلمًا في البداية وهو الأمر الذي سبب لها الخوف.

وصفت زينة الألم الشديد الذي شعرت به وشعرت أمينة بالارتياح لأنها تشاركها قلقها. بدا الأمر وكأن شعورها لم يكن مختلفًا كثيراً عن شعور زينة، وأن زينة لم تكن قلقة. لذا قررا البحث معًا ومعرفة ما إذا كان بإمكانهما اكتشاف المزيد. وقد اكتشفتا أن آلام الدورة الشهرية أمر طبيعي عادةً. وقد اكتشفتا أيضا أن هناك بعض النصائح لتخفيف الآلام، مثل تناول الطعام الصحي وممارسة التمارين بلطف واستخدام قربة ماء ساخن.