بثور الدورة الشهرية

هل تتناولين طعامًا صحيًا ولكن ما زلتِ تعانين من ظهور البقع؟

بثور الدورة الشهرية

يمكن أن يساعد تناول الطعام الصحي على تهدئة بشرتِك، ولكن هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى تهيج البشرة. إذا لاحظتِ ظهور بثور قبيحة في نفس الوقت من كل شهر، قد تكوني تعانين من بثور هرمونية.

تنشأ بثور الدورة الشهرية عن التغيرات في هرموناتك خلال الدورة الشهرية الحيض. الاخبار الجيدة؟ يمكن أن يساعد التعرف على دورة الحبض الشهرية. ما هي الأخبار الجيدة؟ يمكن أن يساعد التعرف على دورة بشرتك الشهرية في إدارة هذه البثور بشكل أفضل.

قبل دورتك الشهرية: يضخ جسمك المزيد من الاستروجين والبروجسترون للمساعدة في تهيئة الجسم للتبويض. وهذا بدوره يحفز الغدد الزيتية، مما يوفر أرضًا خصبة لانسداد المسام ويؤدي إلى تكون البثور.

أثناء دورتك الشهرية: يرتفع هرمون التستوستيرون في جسمِك خلال ذلك الوقت، وهو هرمون أكثر هيمنة في الذكور. وبينما ينخفض مستوى الاستروجين إلى المرتبة الثانية. قد تصبح بشرتِك أكثر رقة وحساسية خلال هذه الفترة، لذا قومي بتدليك وجهِك بمزيد من المرطبات أو امنحي نفسِك بعض الاهتمام الإضافي.

بعد دورتك الشهرية:ينبغي أن تشهدي بعض التخلص المؤقت من البقع خلال هذا الوقت، حيث يوازن جسمِك الهرمونات؛ ويمكنك التمتع بأفضل أيام إشراق لبشرتك خلال هذه الفترة من الشهر. استمتعي بتوهج ما بعد الدورة الشهرية – فهذه فترة توهجك!

وفي حين أن البقع الهرمونية تنشأ عن سبب داخلي، إلا أن العناية الشديدة ببشرتِك خلال أوقاتك الأكثر حساسية قد تساعد على عدم تفاقمها. اغسلي وجهك من أي مكياج وتلوث وزيوت زائدة – لا سيما قبل دورتك الشهرية.

ويُعد الأهم من ذلك معرفة أنه ليس هناك أحد محصَّن ضد البقع. يمر جسمِك بالكثير من التغيرات الهرمونية، خاصة خلال فترة البلوغ، وهي الفترة حيث تظهر هذه الأعراض أكثر على بشرتك. كوني صبورة مع بثور الدورة الشهرية هذه، وتجنبي تصفيتها، وسوف تختفي من تلقاء نفسها بكل تأكيد.

إذا كانت بشرتِك تسبب لك أي مخاوف كبيرة، قومي بإجراء محادثة مع طبيبك حول طرق مكافحة حب الشباب لديكِ.