لنتحدث عن الدورة الشهرية

حان الوقت لوضع حد للوصمة

لنتحدث عن الدورة الشهرية

كانت أما في طريقها إلى المنزل من البلدة ذات يوم، وعندما جاءتها الدورة الشهرية، شعرت بالألم والتعب لكن عندما شاهدت الناس يمرون بجانبها، أدركت حقيقة:

وهي أن "كل شخص يسير على وجه هذه الأرض كانت بدايته من بويضةوحمل." "لذا يمرُّ جسمي - وجسم كل امرأة - بهذا الأمر حتى يستمر الجنس البشري. لماذا لا نتحدث عن ذلك؟

التعب نتيجة عدم الحديث
قررت أما أن تفعل شيئًا. فأخبرت صديقتها المقربة في المدرسة بفكرتها - وهي أنه يجب أن يسألا الفتيات في الصف عما إذا كن يريدن الالتقاء بعد المدرسة لمشاركة مخاوفهن.

وكانت هذه نشأة نادي Period Power.وبعد الاجتماع، شعرت الفتيات بأنهن أكثر طبيعية وأقل وحدة.

أكثر حكمة وصحة
كلما التقت الفتيات أكثر، شعرن بأنهن أقوى - مثل فريق. وإليكِ بعض الأشياء التي تعلموها معًا:

بدء دورتك الشهرية لا يعني أنك "جاهزة" لممارسة الجنس. فقد اعترفت إحدى الفتيات بأنها كانت مرتعبة حيث كانت تعني الدورة الشهرية بالنسبة لها بأنها أصبحت امرأة وعليها الاستعداد للزواج وإنجاب أطفال. وعندما قال لها أصدقاؤها أن جسدها أصبح فقط "في تدريب"، كان من الطبيعي أن تشعر أنها لم تصبح "جاهزة للسباق" بعد، ومن ثم شعرت بتحسن.

الألم الحارق عندما تتبولين ليس أمرًا طبيعيًا في الدورة الشهرية. عندما بدأت إحدى الفتيات في المجموعة استخدام السدادات، أصبح لديها حاجة أكثر إلى التبول، وأصبحت تشعر بحرقان عند التبول. ظنت أن هذا الحرقان بسبب الضغط النتاج عن السدادة نحو الداخل. ولكن قالت الفتيات الأخريات أن هذا الأمر لا يحدث معهن. تحدثت الفتاة إلى والدتها، والتي قامت بإرسالها إلى العيادة. واتضح أنها تعاني من عدوى في المثانة - التهاب المثانة. تعاني الكثير من النساء من التهاب المثانة، ولكن في الحالات الحادة، قد ينتشر إلى الكُلى إذا لم يتم معالجته.

يمكن أن تدمر الهرمونات ثقتِك بنفسك - ولكن يمكنكٍ أن تكوني مستعدة لها. قالت بعض الفتيات في المجموعة أنهن يشعرن بالبؤس خلال دوراتهن الشهرية. وقد أدركن أنهن يشعرن بالضعف أو القبح أو تقلب المزاج بسبب ما يحدث في أجسادهن، وليس بسبب كينونتهم من هم. ومن ثم وافقن على أن يكنًّ أكثر لطفًا مع أنفسهنًّ وبعضهنًّ البعض في تلك اللحظات.

ما هو خاص ليس سريًا. اعتقدت الفتيات أن الناس يرون الدورة الشهرية أكثر قذارة من الإفرازات الجسدية الأخرى مثل العرق والمخاط والبراز. ويشعر الناس بالخصوصية تجاه أجسادهم، لكنهم يرون أن ذلك لا يعني السرية أو الخجل. ومن ثم، بالنسبة لهن أصبح من المهم المشاركة، لأن الحفاظ على سرية الأشياء يمكن أن يكون ضارًا.

تذكري، إذا كنتِ تريدين أن تُنشئي مجموعتك الخاصة، فإن الأشياء التي تسمعينها - أو تقرئينها - ليست صحيحة دائمًا. عندما تبحثين عن إجابات - خاصة عبر الإنترنت - تأكدي من أنها من مصدر تثقين به.