دروس في حب الذات أخبرتني بها صديقتي المفضلة

5 طرق تعلمت بها أن أحب جسدي أكثر

دروس في حب الذات أخبرتني بها صديقتي المفضلة

مرحبًا يا فتيات Springsters

يجب أن أعترف لكم بشيء.

في كل مرة كنت أنظر فيها في المرآة أقوم دائمًا بإمساك الأماكن السمينة أو وخز إحدى البثور الموجودة بوجهي. كان هناك اعتقاد بداخلي أنني لست جميلة بما فيه الكفاية. وخلال نشأتي تعرضت للمضايقات في المدرسة وأطلق علي الناس أسماءً مريعة ولذلك واجهت صعوبة في أن أثق بنفسي.

لم أكن أحب كثرة الشكوى من جسدي، ولكن كان من الصعب علي أن أحب نفسي حيث لم يعجبني ما رأيته حينما كنت أنظر إلى ما آل إليه جسدي.

قبل أسبوعين عندما كنت عائدة من المدرسة إلى البيت مشيًا مع صديقتي المفضلة سيلين، تحدثت معها بصراحة حول مدى رغبتي في أن أكون على وفاق مع جسدي وأن أحب نفسي أكثر من ذلك. أعطتني بعض النصائح الرائعة التي جعلتني أشعر بارتياح على الفور.

إليكم ما أخبرتني به صديقتي حول حب الذات. آمل أن تساعدكم هذه النصائح كما ساعدتني.

  1. حينما تكونين على وشك انتقاد نفسكِ، توقفي قليلًا وفكري، هل يمكنني قول ذلك الكلام لصديقة لي؟ والجواب هو لا على الأرجح. بالمثل فأنتِ صديقة نفسك أيضًا فكوني رفيقة بها.
  2. عندما تنظرين في المرآة، دربي عقلك على أن يبحث عن الأشياء الجميلة التي تحبينها وليس العيوب التي تكرهينها. قولي لنفسك مثلاً، قد لا أحب ساقيّ ولكن لدي وجه رائع وعيون جميلة.
  3. كوني مقتنعة أن وزنكِ ومقاس ثوبكِ هما أمران غير مهمين. لا تتوقف قيمتكِ على مقدار وزنكِ. فقيمتك أكبر بكثير من قيمة رقم يسجله ميزان. لديكِ روح جميلة، وتتمتعين بالذكاء، ولديكِ غاية. فلا تجعلين هذه المخاوف تمنعكِ من الشعور بالفخر بنفسكِ.
  4. توقفي عن مقارنة جسدكِ بأجساد صديقاتكِ. الأصدقاء يجعلون لحياتكِ قيمة ومعنى. من المهم قضاء المزيد من الوقت في الاستمتاع بصحبتهم والمرح معهم وليس إجراء المقارنات. نحن جميعًا لدينا صفات فريدة وجميلة!
  5. يمكنكِ أن تكوني بصحة جيدة أيًا كان وزنكِ. كونكِ نحيفة لا يعني أنك بصحة جيدة وسوف تعيشين لفترة أطول. صحتكِ أهم شيء. لذلك ضعي أهدافًا لكي تكوني بصحة أفضل بدلاً من "أن تبدي أكثر نحافة". ممارسة الرياضة بانتظام وتناول الطعام الصحي - وهذا هو السبيل لعيش رغد وحياة طويلة!

أنا ممتنة للغاية لأن لدي صديقات مثل سيلينا. أنا الآن أحب جسدي وأعلم الفتيات الأخريات بأن يحببن أجسادهن أيضًا.