إبقاء حب الشباب تحت السيطرة!

نصائح وحيل سهلة

إبقاء حب الشباب تحت السيطرة!

الحياة مليئة بالإحباط والسرور، وعندما تصلين إلى سن البلوغ، قد تشعرين وكأنها أكثر إحباطًا.

يمر جسمكِ بالعديد من التغيرات العاطفية والجسدية خلال فترة البلوغ. ويكون هناك الكثير من الأشياء التي تحدث لكِ، ومع ذلك يكون من الجيد معرفة ما هو متوقع وتذكُّر أنه يحدث لنا جميعًا.

ستبدأ الفتيات بمرحلة نمو الثدي وقد تبدأ حينها دورتهن الشهرية. سوف يهدأ الصوت ويصبح أعمق. يبدأ الشعر في النمو تحت ذراعيك وفي منطقة العانة. وفي ظل الانشار السريع لكل هذه الهرمونات الجديدة في جميع أنحاء جسمك، يكون من المحتمل أيضًا أن تعاني من تقلبات المزاج والبثور.

بصراحة، تُالبثور أمر مزعج - فالأمر يبدو وكأن الجميع يحدق في بقع حمراء كبيرة على وجهكِ. ولكن لا تدعي هذه البثور تحبطكِ؛ فهي لن تتواجد إلى الأبد، ويمكنك تجربة بعض العلاجات الطبيعية الرائعة لمساعدة بشرتك على التخلص منها...

1. اشربي الكثير من الماء

هناك العديد من الفوائد لشرب الكثير من الماء. يتكون جسمك من 70٪ من الماء، لذا فإن شرب كميات كافية منه يحسن الجهاز الهضمي، مما يساعد على طرد السموم ويضمن حصول الجسم على المواد المغذية التي يحتاجها لبشرتك. وتكون النتيجة حينئذ الحصول على بشرة أكثر نقاءً وتوهجًا.

2. جرّبي قناع وجه علاجي

يُعد قناع العسل والقرفة مضاد أكسدة طبيعي مثالي لبشرتك. فيشتمل كل من العسل والقرفة على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا. اخلطي ملعقتين من العسل وملعقة من القرفة لعمل معجون. ضعي هذا المزيج على وجهك بعد تنظيفه واتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه. قومي بذلك مرة واحدة في الأسبوع.

3. قللي من تعرضك للتوتر

يصعب التخلص من التوتر تمامًا (الواجب المنزلي، الفتيان، الأشقاء ذوي الطباع المزعجة) ولكن يمكنك محاولة التحكم فيه عن طريق الحصول على ما يكفي من النوم، أو ممارسة التأمل أو اليوجا، وممارسة التمارين الرياضية وتذكر أخذ نفس عميق بانتظام. فكلما كنتِ أقل توترًا، كلما كانت بشرتك أكثر إشراقًا!

جربي هذه الحلول البسيطة وستشاهدي النتائج. إذا لم ينجح شيء، فيمكنك الدردشة مع شخص بالغ تثقين به يمكنه تقديم المزيد من النصائح لك وطمأنتك بأن هذه البثور لن تدوم إلى الأبد!

أوه وتذكري ... بحب شباب أو بدونه، أنت ما زلت جميلة!!