هل هذا هو الجنس؟ :

لدينا الإجابات!

هل هذا هو الجنس؟ :

عزيزتي اختي الكبيرة،

كنت أتحدث إلى صديقتي وأخبرتها عن قُبلتي مع فتى. قالت هذا يعني أنني قد مارست الجنس. هل هذا صحيح؟

أرجو الإجابة على سؤالي!

Lota_girl100


مرحبًا Lota_girl100،

شكرًا لكِ على سؤالك!

يمكن أن يكون هناك الكثير من الالتباس حول الجنس لأنه موضوع معقد. لذا لا تقلقي، فأنتِ لست وحدِك. من الجيد أنك تواصلتِ مع مجموعة الأخوات الكبار (Big Sisters) في مجتمع Springster لتتأكدي من معرفتك لشيء ما!

ربما قد سمعتِ الكثير من الأشياء المختلفة عن الجنس. يقول الكثير من الأشخاص أن ممارسة الجنس لا تكون إلا عندما يدخل القضيب (العضو التناسلي الذكري) في المهبل (العضو التناسلي الأنثوي) ... لكن هذا غير صحيح، فممارسة الجنس تعني ما هو أكثر من ذلك.

دعيينا نركز على الجنس من منظور ممارسة النشاط الجنسي. عند النظر في الأمر على هذا النحو، فإن الجنس في الأساس يعني تلامس الأجسام بطرق تجعلكِ تشعرين بالارتياح مع من يشارككِ هذا التلامس.

ويكون أهم شيء، أولاً وقبل أي شيء آخر، القيام بهذه الممارسة بين الأطراف عن رضا واختيار. وعندما يشعر الجميع بالراحة، يمكن أن يحدث النشاط الجنسي سواء بالملابس أم دونها.

هل ممارسة الجنس تكون قائمة عند ارتداء الملابس. ماذا تقولين؟ نعم يمكن ممارسة النشاط الجنسي بالملابس. فيمكن القيام بالتقبيل ولمس الأثداء وتدليك الأجسام مع ارتداء الملابس. فإذا كانت هذه الممارسات تمنحكِ المتعة، وترين أنها نشاط جنسي، فإنها تكون ممارسة جنسية حينئذ.

عندما يتعلق الأمر بممارسة الجنس مع ارتداء الملابس، تكون هناك مستويات مختلفة. فهناك مستوى التقبيل، وهناك مداعبة الأعضاء التناسلية بالأصابع أو الفم، وهناك الإيلاج مثل الجماع المهبلي أو الشرجي. يُشير عادةً الجماع إلى قيام شخص ما بوضع جزء من جسمه داخل جزء من جسم شخص آخر.

الجنس يبدو جيدًا في بعض الأحيان، ومؤلمًا في أحيان أخرى. يمكن أن يجعلك تشعرين بفيض من المشاعر المختلفة، لذلك تأكدي من استعدادك قبل بدء الرحلة.

لذا قد لا يكون تعريف الجنس مباشرًا كما كنت تعتقدين، ولكن هناك أمر مهم للغاية ينبغي عليكِ مراعاته قبل الدخول في أي نشاط جنسي:

  1. يجب أن تكوني مرتاحة حيال ما يحدث. إذا كنتِ لا تشعرين بالراحة، فيحق لكِ التوقف والمغادرة.لا تدعي الأشخاص يضغطون عليكِ لفعل شيء لا تريدين القيام به. فأنت تتمتعين بالاختيار لقول "لا".

أتمني أن تكوني قد وجدتِ ذلك مفيدًا!

ملاحظة لا تنسي أبدًا: جسمك اختيارك.