كيف تقولين "لا"؟

اتبعي هذه الخطوات الثلاث

كيف تقولين "لا"؟

مرحبًا أيتها الفتاة!

يمكن أن يكون ضغط الأقران حقيقيًا! هل سبق لكِ أن أصبحتِ في موقف حيث لا تريدين القيام بشيء ما ولكنكِ على الرغم من ذلك قمتِ به على أية حال، وذلك لمجرد أن الجميع كان يقوم به؟ حسنًا خمني ماذا؟ لقد تعرضنا جميعًا لذلك! يُعد تعلم قول لا ليس بمهمة سهلة، ومن ثم فإنها مهارة يمكننا بناءها وممارستها.

الخطوة 1 - تجنبي وضع نفسك في المواقف الصعبة

لنفترض أنك لست مستعدة لممارسة الجنس، ومع ذلك هناك فتى يدعوكِ إلى منزله "لقضاء وقت ممتع" في وقت متأخر من الليل. أنتِ تعرفين أنه مهتم بممارسة الجنس ولكنكِ لستِ مستعدة للقيام بذلك. ماذا تفعلين؟

أ: أذهب إلى منزله في وقت متأخر من الليل
ب: أقول "لا" وأطلب منه الالتقاء في مكان عام

الجواب الصحيح هو الخيار "ب"! إذا كنتِ تستطيعين تجنب المواقف الصعبة، فتجنبها. فالشعور بالندم ليس شعورًا رائعًا، لذلك إذا استطعنا تجنبه باتخاذ قرارات جيدة في المقام الأول يكون ذلك خطوة في الاتجاه الصحيح. لا تقضي الوقت مع الأشخاص الذين يشعرونكِ بعدم الارتياح أو يضغطون عليكِ للقيام بأشياء لستِ مستعدة للقيام بها.

الخطوة 2 - فكري في عواقب أفعالكِ

عندما تكونين على وشك قول "نعم" أو "لا" بشأن قرار ما، لا تتصرفي وفقًا لعواطفك فقط. اقضي بعض الوقت للتفكير في الأمور والتفكير في ما سيحدث كنتيجة لقرارك. إذا كنتِ تشعرين بالرضا عن النتيجة النهائية، فهذا رائع. ولكن إذا لم تشعري بالرضا عن النتيجة، فكوني قوية وشجاعة بما يكفي لقول "لا" وتجنبي الأمر.

على سبيل المثال، تكون هناك مخاطر عاطفية لممارسة الجنس في وقت مبكر، مثل الندم والقلق والارتباك. يمكنك أيضًا التعرض للحمل إذا لم تستخدمي وسائل الحماية. لذا إذا لم تكوني مستعدة للتعامل مع هذه الأشياء، فإن قول "لا" هو الشيء الذكي الذي ينبغي القيام به.

الخطوة 3 - التحدث والدفاع عن نفسك

صوتكِ ذو أهمية. ورأيكِ يهم. لا تدعي أي شخص يجعلك تعتقدين غير ذلك أيتها فتاة! فأنت تتمتعين بالقدرة على الاختيار لتقرير ما ينبغي عليكِ القيام به في حياتك. لذا ابقي صادقة مع نفسك.

دعينا نتصور أنكِ قمت باختيار الخيار "أ"، وذهبت إلى منزل الفتى في وقت متأخر من الليل. فإذا طلب منك ممارسة الجنس وكنتِ لا ترغبين في ذلك، يكون لديك كل الحق في قول "لا".

إنه جسمك، لذا يكون الأمر حسب اختيارك أنتِ فقط. ومن ثم فإن مجرد ذهابك إلى منزله لا يمنحه الإذن لممارسة الجنس معكِ.

ويُعد الدفاع عما تؤمنين به أمرًا مهمًا. لا تصمتي إذا كان هناك شيء ما لا يبدو مناسبًا لكِ.

قد يكون قول "لا" أمرًا صعبًا، ولكن يكون من المهم الدفاع عن نفسك وفعل ما يناسبكِ فقط.