ساعدوني! لديّ شعر بجسمي

شعر الجسم طبيعي ويظهر لدينا جميعًا!

ساعدوني! لديّ شعر بجسمي

عزيزتي فتاة Springster،

لقد بدأت ألاحظ ظهور الشعر في أماكن لم يكن لديّ شعر بها من قبل. ماذا يحدث؟ ما الذي ينبغي عليَ فعله حيال ذلك؟

ساعدوني رجاء!

أمينة


عزيزتي أمينة

شكرًا لكِ على سؤالك. أولاً، من الطبيعي تمامًا أن يبدأ نمو الشعر في جميع الأماكن، مثل إبطينا أو حول المهبل، عندما نصل إلى مرحلة البلوغ. أعلم أن الأمر يبدو غريبًا للغاية ومحرجًا حتى، ومع ذلك فهذا شيء يحدث للجميع. يُعد من المربك رؤية أجسامنا تتغير أمام أعيننا، ولهذا يكون لدى معظم الفتيات الكثير من الأسئلة حول هذه التغيرات.

نحن نسمي الشعر الذي ينمو حول المهبل بشعر العانة وهو أمر طبيعي تمامًا من دورة الحياة. يحدث ذلك للفتيان والفتيات حينما يتقدمون في العمر وهو أمر طبيعي مثل نمو الشعر في رأسك. يبدأ نمو الشعر لدى العديد من الفتيات قبل أن تبدأ دورتهن الشهرية. وقد يبدأ نمو الشعر بشكل رفيع وفاتح ولكنه عادةً ما يصبح أغمق وأكثر سُمكا مع مرور الوقت. يفضل بعض الأشخاص إزالة كل شعرهم، بينما يفضل البعض الآخر تشذيبه. يُعد هذا الأمر اختيارًا شخصيًا وليس هناك طريقة صحيحة أو خاطئة. لا ينبغي لأحد أن يضغط عليكِ لإزالة شعرك لأنه جسمكِ أنتِ، وهذا يعني أنه يكون اختياركِ أنتِ.

شعر العانة صحي. يساعد شعر العانة على منع البكتيريا الضارة من الدخول إلى المهبل ويحمي الشفتين المهبليتين ضد الاحتكاك مع ملابسك الداخلية والشعور بعدم الراحة.

ويُعد شعر الجسم جزءًا طبيعيًا من دورة الحياة وليس شيئًا يُخجل منه. فيمثل شعر الجسم أحد التغيرات العديدة التي نمر بها خلال مرحلة البلوغ. لذا حين تشعرين بالارتباك أو الخجل، تواصلي دائمًا مع صديقة موثوق بها أو أحد أفراد العائلة وتذكري أنك لست وحدِك.

الكثير من الحُب

أخواتك الكبيرات بمجتمع Springster