لا تفعلي هذه الأشياء الثلاثة خلال فترة دورتك الشهرية...

إنه نفس الوقت من كل الشهر

لا تفعلي هذه الأشياء الثلاثة خلال فترة دورتك الشهرية...

نعم، هي نفس الوقت من كل شهر ولكن ليست كل دورة شهرية مثل الأخرى. أنتِ أيضًا لن تشعري دائمًا بنفس الشعور في دورتك الشهرية. قد تكون بعض الأشهر سلسة للغاية. وقد تكون الأشهر الأخرى مؤلمة.

لكن لا تقلقي؛ ترد فيما يلي 3 نصائح لإرشادك عندما تأتيكِ الدورة الشهرية، بحيث تصبح أكثر سلاسة قدر الإمكان.

يُحظر عليكِ: تناول الأطعمة الدهنية أو المالحة أو السكرية

من المعروف عن هذه الأطعمة أنها تزيد من التعب والانتفاخ والقلق وتقلبات المزاج. كما يمكنها أن تجعل ثدييكِ رقيقين للغاية أيضًا. هل هناك شيء واحد آخر عليكِ تجنبه؟ منتجات الألبان. يتسم الحليب بكونه غني بالكالسيوم ومغذي. ولكن ينبغي عليكِ تجنبه خلال الدورة الشهرية لأنه يُزيد من الغازات والتقلصات. لذلك من الأفضل الابتعاد عن الحليب حتى تنتهي دورتك الشهرية. نعم، إن تجنب بعض هذه الأطعمة أمر أسهل في القول عن التطبيق - خاصة إذا كنت تحبينها. ولكن يمكنك أن تفعلينها.

ينبغي عليكِ: تناول الأسماك والخضروات والفواكه الطازجة

تحسن هذه الأطعمة مزاجك وصحتك. وكذلك اشربي كوبًا من الشاي الساخن مع الزنجبيل و/أو العسل أيضًا. يساعد ذلك على تقليل تشنجات الحيض. وفي حال كان تدفق دورتك الشهرية غزيرًا، تناولي الأطعمة التي تحتوي على الحديد مثل الفول والخضروات الورقية الخضراء للحفاظ على مستويات الطاقة لديكِ. أيضًا، اشربي الكثير من الماء لإبقاء جسمك رطبًا بشكل جيد.

يُحظر عليكِ: عدم غسل وتنظيف نفسك

في بعض الأماكن يُطلب من الفتيات ألا يغسلن أنفسهن خلال فترة دورتهن الشهرية لأن هذا يمكن أن يسبب لهن التلوث أو حتى العقم، ولكن هذا غير صحيح. فتُعد هذه واحدة من خرافات الدورة الشهرية غير المعقولة.

ينبغي عليكِ: الاغتسال بانتظام والحفاظ على نظافتك العامة

عندما تكونين في فترة دورتك الشهرية، من المهم للغاية الحفاظ على نظافتك وغسل مهبلك بالماء. هذا سيعمل بالتأكيد على منع تكون أي روائح غير محببة أو تراكم بكتيريا ضارة. ينبغي عليكِ أيضا تغيير الفوط الصحية الخاصة بك كل 2-4 ساعات ورميها إذا استطعتِ. إذا لم يتم التخلص منها حاولي غسلها وتجفيفها بانتظام.

يُحظر عليكِ: ارتداء ملابس بيضاء

إذا كنت عرضة للبقع أثناء دورتك الشهرية، تجنبي ارتداء الملابس البيضاء/ذات الألوان الزاهية. وبهذه الطريقة، لن تحتاجي إلى التحقق من مؤخرتك كل دقيقة. أنت تستحقين راحة البال خلال دورتك الشهرية.

ينبغي عليكِ: ارتداء ملابس داكنة

سوف تعمل هذه الملابس على تهدئة أعصابك وتعزز من ثقتك بنفسك. وفي حال تعرضت للبقع، فلن يلاحظ أي شخص آخر ذلك. ومن ثم يمكنك التسلل وتغيير ملابسك إذا لزم الأمر.

تذكري أنكِ لست محمية من الحمل والأمراض المنقولة جنسيًا (STIs) حتى إذا كنتِ تمارسين الجنس خلال فترة الدورة الشهرية.

هل لديكِ أية أسئلة؟ تحدثي إلى شخص بالغ موثوق به مثل أخت أكبر سنًا أو عمة/خالة أو أخصائي صحي متمرس.