أساطير الدورة الشهرية الخرافية

نحن نواجههم جميعًا من أجلِك

أساطير الدورة الشهرية الخرافية

في الهند، يتم حظر العديد من النساء من دخول أماكن العبادة أثناء دورتهن الشهرية. وفي الولايات المتحدة، يقولون لكِ لا تذهبي للتخييم لأنكِ ستجذبين الدببة. وفي أفغانستان، يعتقد البعض أن الاستحمام خلال فترة الدورة الشهرية سوف يسبب العقم؛ وفي أستراليا يقولون لكِ ابقي خارج المياه لأن أسماك القرش سوف تشم رائحة دمك.

هذا كله غير صحيح. فعلى مر القرون كانت هناك العديد من الأساطير التي تحيط بهذه الوظيفة الجسدية الطبيعية التي تحدث لنصف سكان العالم – الدورة الشهرية.

إن دورتك الشهرية ليست فقط أمرًا طبيعيًا مثاليًا بل إنها في الواقع نقطة قوة هائلة للغاية. ويرد فيما يلي كيفية التخلص من بعض أشهر الأساطير حول الدورة الشهرية.

الأسطورة: هناك دورة شهرية 'مثالية'

لا توجد دورتان شهريتان متماثلتان. يمكن أن تحدث الدورة كل 21-45 يومًا، وتستمر لأي مدة بين 2 و7 أيام، وقد تكون غزيرة أو خفيفة، ويمكن أن تستغرق ما يصل إلى 6 سنوات حتى تنتظم.

هناك الكثير من الخيارات المختلفة المتاحة لإدارة دورتك الشهرية، مثل المنتجات التي ينبغي استخدامها– الفوط الصحية أو السدادات أو كؤوس الحيض أو سراويل الدورة الشهرية. لا تنصتي إلى الأساطير حول أي المنتجات الأكثر نقاءً أو ملاءمة عن غيرها. تأقلمي مع رحلة دورتك الشهرية، افعلي ما يجعلِك تشعرين بالراحة والثقة.

الأسطورة: الدورة الشهرية خبر سيء

ليس هذا الأمر صحيحًا. فبدلاً من ذلك، حاولي أن تكوني إيجابية حيال الدروة الشهرية. بدلاً من اعتبار دورتك الشهرية شيئاً مزعجاً، حاولي تغيير وجهة نظرك.

تُعد دورتك الشهرية علامة على الصحة الجيدة والخصوبة. لذا في المرة القادمة التي تأتي فيها الدورة الشهرية، تأكدي من الترحيب بتجربة تأكيد الحالة الصحية هذه وإمكانية منح حياة – حتى وإن كان الأمر فوضويًا بعض الشيء!

الأسطورة: ينبغي إخفاء الدورة الشهرية

ليس هناك ما ينبغي إخفاؤه! بدلاً من ذلك، اكسري دورة السرية، سواء كانت تأتيك الدورة الشهرية لسنوات حتى الآن، أو لم تبدأ بعد. ابدأي في إجراء محادثات حول ما تواجهينه أو ما تتوقعينه مع من تحبين والأصدقاء لطالما أنكِ تشعرين بالراحة في القيام بذلك. فمن خلال فتح المحادثات، سوف تلهمين الفتيات الأخريات من حولك للتخلص من الخوف والصمت حيال الدورة الشهرية أيضًا.

لا يوجد ما تخجلين منه – لذلك لا تدعي الدورة الشهرية تشنِّج سلوكك!