خمس منتجات طبيعية - ورخيصة في نفس الوقت! هناك منتجات تجميل موجودة في مطبخك.

فلن يحتاج الشعور بأنك جميلة إلى تكلفة باهظة!

خمس منتجات طبيعية - ورخيصة في نفس الوقت! هناك منتجات تجميل موجودة في مطبخك.

خمّني ماذا؟ لن تحتاجي إلى إنفاق الأموال التي جنيتيها بشق الأنفس على مواد التجميل الغالية، فكل ما ستحتاجين إلى فعله هو إلقاء نظرة إبداعية على ما هو موجود في مطبخك! وأنا جادة في ذلك! ربما لم تتوقعي ذلك من قبل، إلا أن الطبيعة هي أفضل صديقة لنا عندما يتعلق الأمر بالجمال وروعة الشكل والمظهر.

  1. حبوب القهوة المسحوقة
    هل تحتاج بشرتك إلى بعض التقشير في موسم جفافها؟ اخلطي بعض حبوب القهوة المسحوقة مع القليل من الماء والقليل من زيت جوز الهند، وتكوني قد حصلت على مادة تقشير وفرك فائقة الروعة لجسمك (كما أن رائحتها رائعة كذلك!). وكل ما عليك هو فرك بشرتك به، وغسل البقع المتبقية على بشرتك للتخلص منها. هل تشعرين بشعور أفضل الآن؟ إن كل شيء في مادة فرك البشرة طبيعي للغاية ويتحلل حيويًا بشكل تام. إن قيمتك تزيد عند استخدام منتج تجميل يحافظ على الطبيعة الأم في أفضل حال كذلك!

  2. الليمون
    لا تتخلصي من الليمون المتبقي! احتفظي به لتنظيف أظافرك وبشرتك. فبفضل حمض الستريك، كل ما ستحتاجين إليه لجعل أظافرك براقة وصحية هو فرك أطراف أصابعك بشريحة ليمون قبل أن تقومي بغسلها. ولكن، عليك بتوخي الحذر، فإذا كان لديك ظفر ساف (به زيادة جلدية) أو مشقوق، فإن عصير الليمون سوف يجعلك تشعرين "بلسعة في ذلك المكان"!

  3. زيت جوز الهند
    ربما تستخدمين زيت جوز الهند بالفعل في أغلب عمليات الطهي لديك، لكن هل فكرت في أنك يمكنك استخدامه على شعرك كذلك؟ إذا كان شعرك جافًا ومجعدًا، أو كنت تعانين من الأطراف المشقوقة، فإن زيت جوز الهند هو الحل، فكمية قليلة من زيت جوز الهند يمكن أن يكون بمثابة مرطب يساعد على ترطيب شعرك بشكل مثالي.

  4. الثوم
    هل تعانين من بعض المشكلات في البشرة؟ قومي بقطع فص ثوم إلى جزأين، ثم ضعيه على البثور المزعجة - لكن لا تنسي غسله قبل الخروج من المنزل، حتى لا تصبح بشرتك برائحة الثوم! تساعد السمات المقاومة للبكتيريا الموجودة في الثوم على التخفيف من حدة الالتهابات كما تساعد بشرتك على الاستشفاء الذاتي بشكل أسرع. ولكن تذكري ألا تقومي بفتح البثور! ابعدي يديك عنها!

  5. الألو فيرا
    هناك مادة حلوة يسهل الوصول إليها في يوم بارد ويمكن صنعها من المياه الباردة مع السكر، وفي الأيام التي تشعرين فيها بالرغبة في المغامرة، يمكنك إضافة بعض الشراب وبعض الألو فيرا إلى ذلك المحلول. ولكن، كيف يساعد محلول الألو فيرا هذا بشرتك على البريق؟ حسنًا، بعد التعرض لحروق الشمس أو نوبات حب الشباب العنيفة، ضعي بعض الألو فيرا الذي تقومين بقطعه في نفس اللحظة على بشرتك. وراقبي جلدك وهو يهدأ، وشاهدي تلك الحروق التي تضايقك بشدة وهي تتوقف عند حدها. هل ترغبين في أمر إضافي؟ إن استخدام هذا المحلول على المناطق التي تنطوي على المشكلات يساعد على تقليل الاحمرار والكدمات.

لكن، هناك أحد مستلزمات التجميل الذي لا يمكنك شراؤه من أي متجر، مهما بحثت عنه بجدية. إن الطريقة الفعالة بشدة للحفاظ على جمالك هي أن تحبي نفسك كما أنت، أيًا كان حالك.