أنتِ أقوى مما تظنين...

كيف تحليتُ بالقوة بعد فقدان والديَّ

أنتِ أقوى مما تظنين...

مرحبًا يا فتيات Springster!

أريد مشاركة قصتي معكن...

كانت الحياة تسير على ما يرام، وكان كل شيء رائعًا حتى حدث أمر سيئ للغاية. شب حريق في منزلي وفقدت والديَّ. كانت فترة سيئة جدًّا في حياتي؛ حيث فقدت بالفعل جدتي المفضلة في العام الماضي. أصبحتُ يتيمة فجأة. كنت غاضبة، وكل ما استطعت التفكير به وقتها هو: لماذا يحدث لي مثل هذا الأمر؟

في تلك اللحظة لم أتحلَّ بالكم الكافي من القوة لإنقاذ نفسي. كل ما استطعت سؤاله هو، "لماذا أنا بالذات، لماذا أنا، لماذا أنا؟" وكلما تساءلت "لماذا أنا؟" ساء الأمر أكثر. كانت سلبيتي تجعل الأمور تزداد سوءًا.

وفجأة خطرت على ذهني فكرة. كنت أشعر بالحزن عندما توفيت جدتي، لكنني بدأت في استعادة نفسي السعيدة مجددًا بمساعدة أصدقائي. لذا إن كان باستطاعتي النجاة سابقًا يمكنني النجاة الآن، أليس كذلك؟ نعم، كنت على حق! بدأت في التحلي بالقوة والثقة مجددًا بمجرد التفكير في أفكار إيجابية وقولها بصوتٍ عالٍ. بدأت في تذكُّر كل المواقف الصعبة التي مررت بها سابقًا. وفي كل مرة وقعت فيها، حملت نفسي على النهوض مجددًا. لماذا يجب إذًا أن تكون هذه المرة مختلفة؟

لا تعرفين أبدًا مدى قوتكِ حتى يصبح التحلي بالقوة هو الخيار الوحيد لديكِ. بعد الجنازة ذهبت للعيش مع خالتي وزوجها وكانا مصدرًا رائعًا للدعم منذ ذلك الحين. وقد ساعداني على فهم أن غضبي على العالم هو شعور طبيعي، لكنَّ هناك وقتًا يجب عليَّ فيه النهوض مجددًا. وقد فعلتها حقًا!

علمتني خالتي مقولة يمكنني استخدامها لتشجيع نفسي. كنت أقول يوميًّا، "إذا فعلتها سابقًا، يمكنني فعلها مجددًا: أنا قوية. أنا محاربة. أنا لا أُقهَر."

بعد عدة شهور من ترديدها يوميًّا، بدأت في الشعور بتحسن والتحلي بالقوة. وهذا هو مفتاح الطريق إلى التقدم؛ يجب عليكِ الإيمان بنفسكِ والتحلي بالثقة. لذا في المرة القادمة عندما تجدين نفسك في مأزق أو تشعرين بسوء، إليكِ ما يجب فعله:

  1. تذكري بعض نجاحات الماضي. أعطي نفسكِ فرصة لأنكِ ستنجين مجددًا كما نجوتِ من قبل.
  2. احفظي بعض العبارات الإيجابية وردديها عندما يبدأ إحساس الشك بالنفس في زعزعتكِ.
  3. احصلي على الدعم من عائلتكِ وأصدقائكِ. سيساعدونكِ على التمسك بالأشياء الجيدة التي لا تزال بحوزتكِ بدلًا من الأشياء التي فقدتِها. والأهم من ذلك، تذكري دائمًا أنكِ أقوى مما تظنين. لا تنسي هذا أبدًا.

Share your thoughts

Log in to comment