مشكلة قشرة الرأس

حافظي على نظافة رأسك

مشكلة قشرة الرأس

في يوم من الأيام، كانت أنيسة تستعد للتوجه إلى المدرسة. وكانت تلقي نظرة أخيرة على نفسها قبل مغادرة المنزل والتوجه إلى المدرسة، عندما لاحظت... يا الله، إنه شعرها!

وصرخت، "ما هذا! لدي قشرة في الشعر!!!"

رغم أن الإصابة بقشرة الشعر أمر شائع تمامًا مثل الإصابة بحب الشباب، إلا أنه أمر محرج للغاية. لكن، هل هناك أخبار جيدة في ذلك؟ نعم، فلست الوحيدة في ذلك. فالجميع يعاني من هذا الأمر. أنه يسهل التخلص من قشرة الشعر. وإليك بعض الإرشادات التي تساعدك على ذلك:

قوة الاستحمام
تظهر القشرة عندما تلقي فروة الرأس بخلايا البشرة الميتة أو إذا كان هناك نمو فطري زائد يطلق عليه اسم الملاسيزية (malassezia). توجي إلى أقرب صيدلية واختاري نوع شامبو مخصص لعلاج القشرة. وسوف تجدين أنه من السهل للغاية العثور على هذا النوع من الشامبوهات، لأنه، كما قلنا من قبل: قشرة الرأس أمر طبيعي للغاية. اغسلي شعرك بشكل يومي مع الالتزام بالإرشادات المسجلة على الشامبو. كما يمكنك كذلك إضافة بعض القطرات من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو لزيادة مستوى ترطيب البشرة وتجديدها بشكل فائق. وعند الانتهاء من الاستحمام، قومي بتسريح شعرك لتوزيع الزيت الطبيعي من فروة رأسك.

اعتمدي على الأساليب الطبيعية
توقفي عن خدش رأسك من خلال تدليك فروة الرأس بالألو فيرا قبل غسل رأسك بالشامبو. فسوف تساعد التأثيرات التبريدية التلطيفية للألو فيرا على التخفيف من حدة الشعور بالحكة. كما يمكنك كذلك استخدام زيت الزيتون أيضًا، إذا كان متاحًا لك. قومي بتدليك حوالي 10 قطرات في فروة رأسك، وقومي بتغطية رأسك بغطاء استحمام أو بكيس بلاستيكي أثناء الليل. ولا تنسي غسل رأسك في الصباح وإلا فسوف يصبح رأسك دهنيًا للغاية.

ما تأكلينه يؤثر فيك
هل تعرفت على الزنك من قبل؟ إن الزنك هو المعدن الصديق الجديد لك! يمكن أن تساعد الأطعمة الغنية بالزنك في مقاومة قشرة الرأس لأنها تبطئ من مقدار التخلص من خلايا البشرة، والتي يطلق عليها كذلك اسم القشرة. ابحثي عن الأطعمة الغنية بالزنك، مثل السبانخ أو غير ذلك من الأوراق الخضراء الأخرى، والحليب، واللوز. فهذه الأطعمة لن تتوقف عند مساعدتك على التغلب على القشرة، بل إنها تكون رائعة للغاية لك!

Share your thoughts

Log in to comment