ممثلة عن جميع فتياتي!

يمكننا أن نكون قادةً أيضًا

ممثلة عن جميع فتياتي!

هل أخبركِ أحد من قبل بأن الفتيان فقط هم من يمكن أن يصبحوا قادة؟ أو أن الفتيات مكانهن الجلوس في موضع جانبي والتزام الهدوء؟ حسنًا، إذا قيل لك ذلك طيلة حياتِك، فأنا هنا لأخبرك بأن هذا ليس صحيحًا!

اسمي سلمى وأنا طالبة بمدرسة مختلطة. تُتاح مناصب شاغرة كل عام في مجلس الطلاب. ومجلس الطلاب يمثله مجموعة من الطلاب يشغلون مناصب قيادية ويمثلون جميع الطلاب الآخرين عند اتخاذ القرارات الهامة. وأيضًا، في حال كان الطلاب غير راضين عن شيء ما، يتولى مجلس الطلاب إحالة الأمر إلى مدير المدرسة.

في الماضي، كانت جميع مناصب مجلس الطلاب يشغلها الفتيان. كانت بعض الفتيات يسعَيْن لشغل هذه المناصب، ولكن كان ينتهي الأمر دائمًا باختيار فتى. كان بعض الفتيان قادة جيدين ولكن في بعض الأحيان عندما كنا نثير نحن الفتيات القضايا التي تؤثر علينا، كان الأمر يبدو وكأن شيئا لم يكن ولم يُصغ إلينا أحد. وقد بدا لي أن شيئا ما لم يكن على ما يرام. فالفتيات والفتيان متساوون ويستحق صوت كليهما أن يتم الإصغاء إليه.

بمجرد أن أصبحت مؤهلة، قررت الترشح للحصول على منصب في المجلس، فقد كان الوقت المناسب ليمثل شخص ما الفتيات. كان على أحدنا أن يتقدم وأن يكون صوتًا للفتيات الأخريات اللاتي لم تُتُتح لهن الفرصة للتعبير عن أنفسهن. وكان هذا الشخص أنا!

نظمت حملة قوية وفي النهاية حصلت على المنصب! في البداية، ولكوني الفتاة الوحيدة، كانت لدي رهبة، ولكنني أدركت أنه ينبغي عليّ أن أكون شجاعة لأن جميع الفتيات الأخريات يعتمدن عليّ. وبعد اجتماعنا الأول، أدرك الفتيان بسرعة أن الفتيات يمكنهن تقديم إسهامات عظيمة، وأن الأفكار تكون أفضل عندما يتعاون الفتيان والفتيات معًا. ونحن الفتيات لدينا طريقة تفكير فريدة، لذلك عندما يتم اتخاذ القرارات يكون من المهم أن نظهر صوتنا ونعبر عن رأينا. لا يمكنكِ دائمًا الانتظار للحصول على دعوة للتحدث، عليكِ فقط البحث عنها.

لذا تذكَّرن فتيات Springsters - ما عليكن قوله يمثل أهمية كما أن الفتيات الأخريات يعتمدن عليكن، لذا ثقن في أنفسكن واسعَيْن خلف ما تؤمِّن به.

Share your thoughts

Log in to comment