كنت أعتقد أنها صديقة سيئة

لكنني كنت مخطئة!

كنت أعتقد أنها صديقة سيئة

نشأت علاقة الصداقة بيني وبين وصديقتي آنا منذ أول يوم لنا في المدرسة. كنت أشعر بالخجل، لذا كانت هي من تدعمني دائمًا على أن أتحلى بالشجاعة.

وبحلول نهاية العام الماضي، بدأت آنا تتصرف بشكل مختلف. كلما أردت القيام بشيء ممتع - كانت تقول "لا". بدأت تقول "لا" لكل شيء أقوله؛ حتى أنها حاولت الضغط عليّ لكي لا أخرج مع الأصدقاء.

اعتقدت أنها تشعر بالغيرة. فقد أصبح لدي صديق حميم وبدأتُ في تكوين صداقات مع مجموعة أصدقائه.

كان الوقت يقترب من موعد العطلات المدرسية وكان صديقي الحميم وبعض الأصدقاء يخططون لقضاء ليلة بالخارج حيث الحصول على الطعام من السوق الليلي ثم الذهاب للرقص. قمت بدعوة آنا ولكنها قالت "لا" مرة أخرى.

بدأنا ندخل في جدال. أخبرتها بأنني سئمت من محاولة إشراكها معنا وقولها "لا". وكنت مستعدة لأن أتركها.

بدأت آنا تشعر بالضيق. طلبت منها أن تخبرني بما يجري وبدأت في إخباري بالسبب وراء عدم رغبتها في التسكع مع تلك المجموعة.

قالت آنا أنها سمعت شائعات بأن هذه المجموعة ستتناول الكحوليات عندما يخرجون؛ وهي لم ترغب في التورط ولم ترغب في أن يتم إلقاء القبض عليّ أيضًا.

لم يكن لدي أدنى فكرة عن هذه الشائعات وأكدت لآنا أنني لم أرَ مثل هذه الأشياء. وقد وعدتها أنه إذا حدث ذلك في أي وقت فسوف أصطحبها من يدها وسنغادر معًا على الفور! وأنني سوف أفعل ذلك فقط كما فعلت هي معي حينما كنا أطفالاً.

أعلم الآن كيف أكون أكثر انفتاحًا مع أنا وكيف أناقش أي تغير في السلوك في أقرب وقت في حال وجوده - بدلاً من تركه يستمر لأسابيع.

آنا ليست صديقة سيئة، لقد أرادت فقط أن نبقى بمنأى عن المشكلات. أنا سعيدة للغاية لأننا تحدثنا وأصبحنا أقرب إلى بعضنا البعض من أي وقت مضى!

Share your thoughts

Log in to comment