أربعة أشياء يجب أن تعليمها حول والديك

سوف نطلعك على مجموعة من الأسرار

أربعة أشياء يجب أن تعليمها حول والديك

رحمتك يا إلهي، إنهما الوالدان! نحن نعشقهما، ولكن، في بعض الأحوال... كما قلنا، قد ننفجر ونقول العبارة السابقة رحمتك يا إلهي! في يوم من الأيام، وبعد انتهاء اليوم الدراسي، كنت أثرثر مع صديقاتي. واستمرت الثرثرة طويلاً. وبدأنا في عمل قوائم. قوائم بكل الأشياء التي تضايقنا والتي يقوم أولياء أمورنا بعملها وتدمر حياتنا.

وقد كانت القائمة طويلة للغاية. وقد أطلعت أختي الكبيرة "شارة" على تلك القائمة. فمن الذي يمكن أن يفهم أفضل من أختي الكبيرة، أليس كذلك؟! خطأ. فلديها طفل رضيع عمره عامين. فقد قالت أنه إذا كنا نحن سنقوم بعمل قائمة، فستقوم هي الأخرى بعمل قائمة لنفسها. وأنتم تقررون من منا على حق.

  1. سوف يحاولون دعمك.
    نحن: يخبروننا بما هو مقبول وما هو غير مقبول. فهم يحشرون أنفسهم في اختيارنا للأصدقاء والملابس والموسيقى والهوايات... في كل شيء تقريبًا.
    أختي: إنهم يمتلكون شيئًا لم تحظي به بعد - وهو الخبرة. قد لا يحالفهم الصواب بصفة دائمة، هذه حقيقة، ولكنهم يعرفون الحياة أفضل منك، وهو لا يحاولون إلا مساعدتك للبقاء في الطريق الصحيح.

  2. إنهم فضوليون.
    نحن: يستمرون في طرح الأسئلة علينا، كما أنهم في بعض الأحوال يبدأون في العبث في الأشياء الخاصة بك. إنهم مزعجون!
    أختي: إنهم يهتمون بمعرفة ما يجري في حياتك. قد يبدو لك أنهم لا يثقون فيك... ورغم أنهم قد يبدو أنهم ضيوف ثقال الظل في بعض الأحيان، إلا أن نيتهم تكون حسنة.

  3. إنهم متسلطون.
    نحن: إنهم يفرضون علينا حظر تجوال صارم! فلدينا أشياء روتينية منزلية للقيام بها في المنزل! وهم يفرضون كل تلك القواعد التي يجب علينا الالتزام بها! إنهم لا يفهموننا!
    أختي: يعمل الوالدان بكل جد ويوفران لك المنزل ليحميك ويجعلون الطعام يصل حتى فمك. إنهم يستحقون منا كل التقدير على ذلك.

  4. إنهم يحبونك من كل قلبهم.
    نحن: حسنًا، لكن...
    أختي: لقد مرت والدتك عبر عملية الحمل والمخاض التي لا يتخيلها عقل لكي تصلي إلى هذا العالم، وقد خصصت الأسرة جزءًا كبيرًا من حياتها لمساعدتك لكي تكبري وتعيشي حياة كريمة. وكل شيء يقومون به، حتى لو كان يسبب لك الضيق أو يبدو أنه دنيء أو غير عادل أو خطأ، يهدف إلى مساعدتك على أن تصلي إلى أفضل ما لديك وتجنب التعرض للأذى. قد لا يقوموا بصفة دائمة بالشيء الصواب، إلا أن قلبهم موجه لحبك بالشكل الصحيح دائمًا.

Share your thoughts

Log in to comment