مديرة في سن 17

فكرة بسيطة تحولت إلى فكرة كبيرة

مديرة في سن 17

اسمي لورانس، وأعيش في بلدة صغيرة تضم الكثير من التجار المحليين المستقلين. إحدى أصحاب الأنشطة التجارية التي تعرفت عليها جيدًا تُدعى بات، حيث اعتدت شراء جميع الخضروات منها.

قبل سنتين أخبرتني بات أنها كانت قلقة لأن مورّدها كان يغلق عمله وهذا سيؤثر على أعمالها. كنت أعرف أن عائلتها تعتمد على دخلها، لذلك قررت أن أتولى معالجة المشكلة بنفسي.

بدأت بسؤال جميع التجار المحليين عن مورديهم وفي الحال أصبح لدي قائمة بالمزارعين في منطقتنا. ثم سألت والدي إذا كان بإمكاني الاتصال بالمزارعين لأسألهم عما إذا كانوا على استعداد لتعليمي المهارات اللازمة لزراعة الخضراوات الخاصة بي. قدم لي والدي بعض النصائح حول كيفية التعامل مع المزارعين. أخبرني أن أوضح لهم لماذا أنا بحاجة إلى نصيحتهم، وأنني كنت أفكر في زراعة الخضروات وبيعها من أجل مساعدة بات وكذلك عائلتي. منحني أحد المزارعين الداعمين منوقته ليعلمني كل شيء عن زراعة الخضروات - فأوضح لي لماذا يُعد استخدام التربة المناسبة مهماً، وتقنيات الزراعة الصحيحة، وكيفية مكافحة الآفات، ووقت الحصاد. لقد بدأت على نطاق صغير وأخبرت بات عن مشروعي الجديد وعن أمنيتي بأن ينمو لكي أصبح موردًا جديدًا لها!

في البداية لم يكن لدي سوى عدد قليل من الخضروات لتوفيرها لعائلتي وبيعها للأصدقاء، ولكن سرعان ما بدأت حديقتنا في الازدهار وأصبح عملي في رواج. أتاح لي ذلك الفرصة للبدء في البيع إلى التجار الصغار، مثل بات، حتى يتمكنوا من مواصلة التداول.

وكان الشيء الرائع هو أن بات لديها العديد من سنوات الخبرة في هذا العمل، ومن ثم جلست معي وقدمت لي النصيحة حول كيفية الاعتناء بعملي الجديد، بما في ذلك الأمور المالية والتوريد. لم أفكر حتى في معظم هذه الأشياء من قبل، لذلك كنت ممتنة جدًا لنصيحتها.

اليوم، أقوم بالتوريد إلى عدد قليل من التجار الصغار الذين يبيعون بعد ذلك إلى السكان المحليين في بلدتنا، ونحن جميعًا نستفيد من هذا النظام الجديد.

لذا، إذا كانت لديكِ فكرة - سواء كبيرة أو صغيرة - ما عليكِ سوى اتخاذ هذه الخطوة الأولى المتمثلة في طلب المساعدة أو المشورة من شخص ما. إذا كنتِ تشعرين بالخوف أو الخجل، حاولي أن تقومي بكتابة هدفك والكيفية التي تعتقدين أنه يمكن بها تحقيقه، ثم واجهي مخاوفك، وخذي نفسًا عميقًا وانطلقي نحو تحقيقه! قد لا تحصلين على المساعدة أو المشورة من أول شخص تطلبي من المساعدة أو المشورة، لكن لا تستسلمي. لم أكن أتوقع أبداً أن أتعلم الكثير من مزارع أو من بات، ومع ذلك فقد تعلمت أنه ليس عليكِ البحث بعيدًا عن معلم رائع!

Share your thoughts

Log in to comment