التحول إلى الآنسة المستقلة - الجزء 2

لا تتوقفي حتى تصلي إلى خط النهاية

التحول إلى الآنسة المستقلة - الجزء 2

مرحبًا أيتها الفتاة،

هل تتذكري ما أخبرتك به في قصتي الأخيرة التحول إلى الآنسة المستقلّة - الجزء 1 حول كيف قمت بالأمر والذي يبدأ بإيمانك بذاتك؟ إذا لم تكوني قد قرأتيها حتى الآن، فانتقلي لأسفل هذه الصفحة وانقري عليها في قسم "قد يعجبك".

على أية حال، يُعد من الصحيح حقًا أن الإيمان بذاتك هو المفتاح. منذ أن بدأت التفكير بشكل أكثر إيجابية، حدثت أشياءً جيدة لي.

على سبيل المثال فكرة العمل التجاري الرائعة التي حصلت عليها الشهر الماضي. أحبّ جدتي وأحب أن أَخبز معها دائمًا. كان الناس كلما يزوروننا يطلبون الكعك دائمًا. لذا فكرت لماذا لا نبدأ في بيع الكعك إلى سكان الحي بأكمله.

بدا الأمر وكأنه فكرة سهلة في البداية، لكن بدء عملك الخاص ليس سهلاً على الإطلاق. هناك الكثير من الأشياء التي ينبغي وضعها في الاعتبار كما يمكن لأمور كثيرة أن تسير في الاتجاه الخاطئ. لكن تذكرت ألا أركز على الأشياء السيئة. لكي تكوني مستقلة، عليكِ أن تصدقي أنه بغض النظر عما يحدث لكِ في الحياة فأنت أقوى منه ويمكنك التغلب عليه في أي وقت.

كنت أرغب في بدء بيع الكعك في السوق المحلية قبل أن أحصل على كشك خاص بي لاختبار الوصفات. لذا ذهبت إلى بائعة الخبز المحلي وسألتها عما إذا كان باستطاعتي بيع الكعك في كشكها. قالت نعم وأعطتني المال لشراء أول دفعة من المكونات. كنت متحمسةً جدًا. فقد اقتربت خطوة من الاستقلال.

عندما كنت في طريق عودتي إلى المنزل لكي أبدأ الخبز، توقفت الدراجة البخارية التي كنت أستقلها فجأة. ومن ثم فقدت التوازن وسقطت جميع مكونات الكعك على الأرض. أصبحت محبطة للغاية! فكنت قد وعدت الخبازة أن أحضر الكعك لها في اليوم التالي ولكن الآن لم يعد لدي أي مكونات ولا مال لشراء غيرها. لم أكن أعرف ماذا أفعل. أردت فقط أن أستسلم. لماذا ينبغي أن تكون الحياة صعبة للغاية؟

وبينما كنت أقف هناك وأنا أنظر إلى أحلام الاستقلال المتناثرة على الأرض، سمعت صوت جدتي في رأسي. "لن يمنحك التفكير السلبي حياةً إيجابية". لذا تخلصت من السلبية وبدأت أقول لنفسي بأن كل شيء سيصبح على ما يُرام. في تلك اللحظة اخترت عدم الاستسلام وأن أتسم بالمرونة.

علمني كل هذا أن الرحلة إلى الاستقلال ليست طريقًا مُمهدًا. سيكون هناك صعود وهبوط ولكن الشيء المهم هو المُضي قُدُمًا.

هل تريدين معرفة كيف تغلبت على الأمر؟ اقرأي الجزء 3 أدناه لمعرفة ذلك ...

Share your thoughts

Log in to comment