أشرق يوم جديد!

أطلقي لأحلامكِ العنان. المستقبل ملك لنا!

أشرق يوم جديد!

مرحبًا يا فتيات Springsters!

أنا أُدعَى تشيكوندي من زامبيا. في الشهر الماضي روت لنا معلمة الفن المسرحي في المدرسة قصة مذهلة حول سيدة تدعى أوبرا وينفري. ربتها والدتها العزباء في ضواحي ولاية مسيسيبي في الولايات المتحدة. وقد عاشت طفولة صعبة في جوٍّ يسوده الفقر والعنصرية. ولكن هذا لم يمنعها من تحقيق أحلامها. وقد شقت طريقها في العمل في التلفزيون والسينما وأصبحت أول امرأة سوداء تحصل على أكثر جائزة مرموقة في هوليوود. يا له من إلهام!

بعد سماع هذه القصة بحثت في موقع اليوتيوب عن الخطاب الذي ألقته أوبراوينفري عندما فازت بالجائزة. كان غايةً في القوة. وكان من أفضل الأشياء التي قالتها بالنسبة لي هو:

"لقد أجريت مقابلات مع العديد من الأشخاص الذين نجوا من أبشع الأمور التي من الممكن أن تلقيها الحياة في طريقهم، لكن الصفة الوحيدة التي يتشاركها جميع هؤلاء الأشخاص هي القدرة على الحفاظ على الأمل في صباح أكثر إشراقًا، حتى مع مرور أحلك الليالي. لذا أريد أن تعرف جميع الفتيات الحاضرات هنا الآن أنَّ هناك يومًا جديدًا يحلِّق في الأفق!"

يا فتيات، أوبرا وينفري على حق! هناك يوم جديد حقًّا يحلِّق في الأفق. في الوقت الراهن، نحن الفتيات في جميع أنحاء العالم أقوى من أي وقت مضى، ولدينا المزيد من الوصول إلى المعلومات ونحن أكثر ارتباطًا من أي وقت مضى. حان وقت الإيمان بأنفسنا وبأحلامنا لأن المستقبل ملك لنا! لا تعتقدي أبدًا أنكِ صغيرة للغاية أو لستِ جيدة بما فيه الكفاية لتحقيق أحلامكِ.

لقد أيقظني خطاب أوبرا وينفري من غفلتي وجعلني أفكر في كيفية امتلاكي للقدرة على تحقيق أحلامي. لقد تحدثتُ إلى الفتيات الأخريات في صفي وتوصلنا معًا لفكرة إدارة نادٍ للفن المسرحي بعد دوام المدرسة للفتيات في مجتمعنا. وبهذه الطريقة تستطيع الفتيات اللاتي لا يذهبن إلى المدرسة الانضمام إلينا. وقد قمنا الأسبوع الماضي بعرض أول مسرحية عن الملكة أمينا ملكة أفريقيا.

إنني حقًّا ممتنة إلى أوبرا وينفري جراء إلهامها ولكنني أيضًا فخورة بنفسي لاتخاذي إجراءات مساعدة الفتيات في مجتمعي. إن كان باستطاعتي فعلها، يمكنكِ أيضًا كذلك، كل ما عليك فعله هو:

  1. آمني بنفسكِ.
  2. اتخذي الإجراءات، وضعي الأمور في نصابها.
  3. لا تستسلمي أبدًا عندما تصبح الأمور صعبة.

Share your thoughts

Log in to comment